هييرو بألوان الريان القطري (الفرنسية-أرشيف)


أعلن قائد منتخب إسبانيا السابق فرناندو هييرو الاعتزال بنهاية الموسم الحالي ليضع نهاية لمسيرة حافلة مع كرة القدم وذلك رغم اقتراح ناديه بولتون واندررز الإنجليزي تمديد عقده لمدة سنة إضافية ليشارك معه في كأس الاتحاد الأوروبي الموسم المقبل. 

وكان هييرو البالغ من العمر 37 عاما انضم إلى بولتون لمدة عام بدأ في يوليو/ تموز الماضي بعد أن أمضى موسما مع نادي الريان القطري فاز خلاله ببطولة كأس الأمير.

وقضى هييرو معظم سنوات مسيرته مع ريال مدريد الإسباني الذي انضم إليه من بلد الوليد في 1989 وساعد الفريق على الفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني ست مرات إلى جانب الفوز بكأس الأندية الأوروبية الأبطال ثلاث مرات خلال 14 عاما أمضاها في صفوف النادي الإسباني العريق سجل خلالها 105 أهداف وهو رقم قياسي بالنسبة للاعب مدافع.

لكن هذه المسيرة الرائعة لم تشفع لهييرو حيث استغنى عنه ريال مدريد وكذلك عن المدرب بيسنتي دل بوسكي بعد يوم واحد من فوز النادي بالدوري الإسباني في يونيو/ حزيران 2003، علما بأن الريال لم يحصل على أي بطولة كبرى منذ تركه هييرو ودل بوسكي.

وعلى المستوى الدولي يمتلك هييرو سجلا ناصعا حيث خاض 89 مباراة دولية مع منتخب إسبانيا آخرها ضد كوريا الجنوبية في مونديال 2002 وأصبح هدافا للفريق رغم كونه مدافعا حيث سجل 29 هدفا ليتفوق على الأسطورة ألفريدو دي ستيفانو والنجم السابق إميليو بوتراجينيو قبل أن يتخطاه زميله السابق في ريال مدريد راؤول غونزاليس أواخر العام الماضي.

المصدر : وكالات