حارس فيورنتينا يفشل في التصدى لكرة شفتشنكو (رويترز)

 
قاد المهاجم الأوكراني أندريه شفتشنكو فريقه ميلان لفوز ثمين على مضيفه فيورنتينا 2-1في افتتاح المرحلة الـ34 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، لينفرد الفائز بالقمة مؤقتا بانتظار لقاء غريمه يوفنتوس مساء اليوم مع ضيفه بولونيا.
 
وفي حضور نحو 45 ألف متفرج كان فيورنتينا البادي بالتسجيل عبر لاعبه 
ماسيمو ماريسكا الذي استغل كرة مرتدة من المدافع أليساندرو نستا إثر ركلة ركنية فتابعها برأسه من مسافة قريبة داخل مرمى الحارس البرازيلي ديدا.

وفي الدقيقة الأولى للشوط الثاني نجح شفتشنكو في إدراك التعادل عندما تابع  تمريرة عرضية من زميله البرازيلي سيرجينيو، ثم عاد وسجل هدف الفوز في الدقيقة 55 إثر تمريرة من سيرجينيو أيضا.
 
وبهذه النتيجة رفع ميلان رصيده إلى 76 نقطة بفارق ثلاث أمام شريكه السابق يوفنتوس الذي يستضيف بولونيا مساء اليوم الأحد في ختام المرحلة.
 
جدير بالذكر أن المرحلة المقبلة في الدوري الإيطالي ستشهد قمة مثيرة بين ميلان ويوفنتوس، كما يخوض ميلان الأربعاء المقبل لقاء الإياب مع أيندهوفن الهولندي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد أن فاز ذهابا 2-صفر.
 
بقية النتائج
وفي مباراة ثانية, تعادل كالياري مع ريجينا بهدف لرولاندو بيانكي (90) مقابل هدف لجوزيبي كولوتشي (36)، علما بأن كالياري أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد أنطونيو لانجيلا في الدقيقة 55.   

من جهة أخرى تقام مساء اليوم بقية مباريات المرحلة حيث يلعب إنتر ميلان مع سيينا, وليتشي مع لاتسيو, وميسينا مع سمبدوريا, وباليرمو مع كييفو, وبارما مع ليفورنو, وروما مع بريشيا, وأودينيزي مع أتالانتا.

المصدر : الفرنسية