فرحة عارمة لإيتو بالهدف الذي جاء بعد طول معاناة (الفرنسية)


قاد المهاجم الكاميروني صامويل إيتو وصانع الألعاب البرازيلي رونالدينيو فريقهما برشلونة إلى فوز مثير على ألباسيتي ليبقى الفريق منفردا بقمة الدوري الإسباني لكرة القدم ومحتفظا بفارق النقاط الست التي تفصله عن ملاحقه الأول ريال مدريد.
 
ورغم أن المباراة التي جرت على ملعب  برشلونة مساء اليوم الأحد جمعت بين فريق القمة وفريق الذيل فإن ألباسيتي قدم أداء دفاعيا متميزا واستبسل لاعبوه ومن خلفهم حارس المرمى المتميز فالبوينا في مواجهة هجمات برشلونة المتوالية لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
 
وفي الشوط الثاني تواصل ضغط برشلونة وتواصلت معه الفرص الضائعة من إيتو ورونالدينيو إضافة إلى الفرنسي لودوفيك جيولي والبرتغالي ديكو والبرازيلي بيليتي.
وأخيرا انهارت دفاعات ألباسيتي في مواجهة تسديدة رائعة من إيتو في الدقيقة 66 لتصطدم بالقائم الأيسر قبل أن تتهادى في المرمى ليعزز النجم الكاميروني رصيده على قمة لائحة الهدافين إلى 22 هدفا.

رونالدينيو يحتفل بالصاعد ميسي (الفرنسية)

نجم المستقبل
ودفع المدرب الهولندي فرانك ريكارد باللاعب الشاب ليو ميسي بدلا من إيتو فكان عند حسن الظن حيث سجل هدفا من أول لمسة ألغاه الحكم بداعي التسلل، لكن رونالدينيو عاد وأهداه كرة أخرى فسددها بذكاء وإتقان من فوق الحارس مسجلا الهدف الثاني لبرشلونة في الوقت المحتسب  بدل الضائع.
 
وبهذا الفوز رفع برشلونة رصيده إلى 78 نقطة مقابل 72 لريال مدريد الذي كان انتزع فوزا ثمينا من مضيفه ريال سوسييداد 2-صفر في افتتاح المرحلة أمس السبت. 

ولحق فياريال بإشبيلية مؤقتا إلى المركز الثالث موقتا بفوزه الكبير ضيفه
خيتافي 4-صفر حيث سجل الأهداف الأرجنتيني خوان بابلو سورين في الدقيقة 13, والأوروغوياني دييغو فورلان في الدقيقة 17, ثم سانتي كازورلا (45) قبل أن يعود فورلان للتسجيل في الدقيقة 52 رافعا رصيده إلى 20 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين. 

احتفال جماعي للاعبي فياريال (الفرنسية)

بقية النتائج
وأنعش مايوركا آماله في البقاء ضمن أندية النخبة بفوزه الثمين على إسبانيول 3-2، علما بأن الأخير أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه ألبرتو لوبو في الدقيقة 55.
 
وحذا ملقة حذو مايوركا بفوزه على مضيفه ليفانتي بهدف وحيد سجله البرازيلي جواو فرناندو بايانو في الدقيقة 39، لتقرر إدارة ليفانتي عقب المباراة إقالة المدرب الألماني بيرند شوستر. 

وألحق سرقسطة خسارة مذلة بضيفه أوساسونا 5-1، بينما تعادل ريسينغ سانتاندر مع ضيفه بيتيس 1-1.
 
   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- برشلونة          78 نقطة من 34 مباراة
   2- ريال مدريد       72 من 34
   3- أشبيلية            55 من 33
   4- فياريال           55 من 34
   5- فالنسيا            53 من 34

المصدر : الفرنسية