قائد الصفاقسي أنيس بوجلبان يتسلم كأس البطولة الماضية من الرئيس اللبناني إميل لحود (الفرنسية-أرشيف)


حقق الصفاقسي التونسي فوزا غاليا على مضيفه الأهلي القطري 2-1 ليقترب إلى حد كبير من التأهل إلى الدور نصف النهائي في مسابقة دوري أبطال العرب لكرة القدم التي فاز بلقبها الموسم الماضي.
 
سجل هدفي الصفاقسي هيكل قمامدية (44) وزبير السافي (73)، بينما سجل هدف الأهلي لاعبه المغربي بوعبيد بودن في الدقيقة الأخيرة من المباراة التي جرت في العاصمة القطرية الدوحة مساء الأربعاء في ختام مرحلة الذهاب للدور ربع النهائي في البطولة العربية.
 
وكان الصفاقسي أحرز لقب النسخة الأولى من دوري أبطال العرب بفوزه على الإسماعيلي المصري في المباراة النهائية التي استضافتها العاصمة اللبنانية  بيروت العام الماضي.
 
وشهدت أحداث المباراة بداية قوية من جانب الأهلي، لكن لاعبيه مشعل عبدالله وبودن أهدرا فرصتين للتسجيل في الدقيقتين 7 و8 على التوالي. ثم تلقى الصفاقسي ضربة مؤلمة بطرد مدافعه كريم بن عمر في الدقيقة 35 لكنه نجح مع ذلك في تحقيق فوزه الثمين.
 
وكانت جولة الذهاب قد انطلقت الأحد الماضي حيث فاز أهلي جدة السعودي على الإسماعيلي 2-صفر، ثم تواصلت الاثنين حيث فاز الهلال السعودي على ضيفه الوداد البيضاوي المغربي 1-صفر، ومولودية الجزائر على اتحاد جدة السعودي بنفس النتيجة.
 
تصرف مشين
على صعيد آخر أعلن نادي الوداد البيضاوي المغربي فسخ عقده مع المهاجم السنغالي ماخيتي نداي بعد ضربه مدرب فريقه جاك بونيفاي خلال مباراته مع مضيفه الهلال السعودي.
 
وكان نداي وأمام استغراب الجميع قد اعتدى بالضرب بحذائه مرات عدة على المدرب بونيفاي احتجاجا على تغييره وإخراجه من الملعب بعد 15 دقيقة فقط من نزوله كبديل لزميله عبد الحق آيت العريف.

ولم يحرك بونيفاي ساكنا أمام ضربات نداي الذي استمر في اعتدائه حتى تدخل رجال الأمن ولاعبو ومسؤولو الفريقين.

المصدر : الفرنسية