لاعب أهلي جدة البرازيلي روجيرو يحاول التخلص من رقابة لاعب باختاكور الأوزبكي (الفرنسية)

 
أصبح أهلي جدة السعودي الفريق الوحيد الذي حقق ثلاثة انتصارات متتالية في دوري أبطال آسيا لكرة القدم عندما تغلب على ضيفه باختاكور الأوزبكي 3-صفر مساء الأربعاء، بينما حققت أندية العين الإماراتي والريان القطري وباس وأصفهان الإيرانيين انتصارات مهمة.
 
في المجموعة الأولى، فاز الريان على ضيفه الشرطة العراقي بهدفين نظيفين سجلهما علي بن عربية (63) والبرازيلي سوني أندرسون (77) ليرفع رصيده إلى ست نقاط في المركز الثاني بينما ظل الشرطة في المركز الرابع الأخير برصيد نقطة واحدة.
 
وفي المباراة الأخرى حول باس الإيراني تأخره بهدف أمام ضيفه السالمية الكويتي الذي سجل له صالح البريكي في الشوط الأول، إلى فوز ساحق بخمسة أهداف سجلها المالي عيسى تراوري (51) ومحسن البياتي (66 و84 و85) وجواد نيكونام (78) ليحتل الفائز صدارة المجموعة بسبع نقاط مقابل ثلاث نقاط للسالمية صاحب المركز الثالث.
 

أندرسون يحتفل بالهدف الثاني للريان في مرمى الشرطة (الفرنسية)

فوز عيناوي

وفي المجموعة الثانية، حقق العين الإماراتي الفائز باللقب الموسم قبل الماضي فوزا كبيرا على ضيفه الشباب السعودي بثلاثة أهداف نظيفة سجلها البرازيلي أديلسون (29 و32 من ركلة جزاء) وسبيت خاطر (47) ليتصدر المجموعة بسبع نقاط بينما تجمد رصيد الخاسر عند أربع نقاط في المركز الثالث.
 
وأكمل الشباب المباراة بعشرة لاعبين بعدما طرد الحكم القطري جاسم الهيل لاعبه زيد المولد قبل النهاية بسبع دقائق. 

من جهة أخرى، خسر الوحدة السوري أمام أصفهان الإيراني 1-3 ليحتل الفائز المركز الثاني في المجموعة بخمس نقاط بينما ظل الخاسر في ذيل المجموعة بدون أي نقاط.
 
خسارة أولى للسد
وفي المجموعة الثالثة، لقي السد القطري خسارته الأولى بعد انتصارين عندما انهزم أمام مضيفه نيفتشي الأوزبكي 2-صفر عن طريق إنفار بريتييف (73) ونوسير بيكاتكاوازيز (84) ليتوقف رصيده عند ست نقاط، لكنه بقي على قمة المجموعة بفارق هدف عن نيفتشي الذي يشترك معه في رصيد النقاط.
 
وحقق الكويت الكويتي فوزه الأول وكان على حساب ضيفه الأهلي الإماراتي بهدف وحيد سجله فرج لهيب  في الدقيقة 51، ليرفع رصيده إلى ثلاث نقاط لكنه بقي في مؤخرة المجموعة متأخرا بفارق الأهداف عن الأهلي.
 
وشهد الوقت بدل الضائع من المباراة طرد لاعب الكويت مبارك عبد العزيز بعد أن نال إنذارا ثانيا من الحكم السوري محمود عباس بسبب إضاعة الوقت.
 
مسيرة ناجحة 
وفي جدة، انتظر الأهلي السعودي إلى الشوط الثاني من مباراته مع ضيفه باختاكور الأوزبكي ليسجل أهدافه الثلاثة عن طريق البرازيلي أليساندرو أوليفيرا (59) ومالك معاذ (84) وحسين عبد الغني (88) من ركلة جزاء احتسبها الحكم اللبناني طلعت نجم الذي أدار قبل ثلاثة أيام مباراة الأهلي مع الإسماعيلي المصري في دوري أبطال العرب وانتهت لمصلحة الأول بهدفين.
 
ورفع الأهلي رصيده إلى تسع نقاط على قمة المجموعة، بينما تقدم الجيش السوري إلى المركز الثاني برصيد ثلاث نقاط بعد فوزه الكبير على الزوراء العراقي 5-1 في المباراة التي جرت الثلاثاء ليحتل الأخير الزوراء المركز الرابع وباختاكور الخامس ولكل منهما ثلاث نقاط.
 
وبهذه النتائج قطع الأهلي السعودي شوطا كبيرا نحو التأهل للدور ربع النهائي الذي سيضم الفرق صاحبة المركز الأول في كل مجموعة.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية