الريان القطري يستضيف الشرطة العراقي بدوري أبطال آسيا
آخر تحديث: 2005/4/5 الساعة 22:09 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/4/5 الساعة 22:09 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/26 هـ

الريان القطري يستضيف الشرطة العراقي بدوري أبطال آسيا

لاعبو الريان لدى احتفالهم بالفوز على السالمية في الجولة الماضية (الفرنسية-أرشيف)


يسعى الريان القطري لتحقيق فوزه الثاني على التوالي عندما يستضيف الشرطة العراقي غدا الأربعاء ضمن الجولة الثالثة لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم التي انطلقت اليوم بفوز ساحق للجيش السوري على الزوراء العراقي بنتيجة 5-1 في مباراة استضافتها مدينة طرابلس اللبنانية.
 
وكان الريان فاز في الجولة الثانية على ضيفه السالمية الكويتي 2-1 بعد أن خسر مباراته الأولى على ملعب باس الإماراتي بنفس النتيجة.
 
ويعول الريان على نجومه البرازيلي سوني أندرسون والهولندي فرانك دي بوير والجزائري علي بن عربية, مع احتمال مشاركة الدولي ناصر كميل بعد شفائه من الإصابة, لكنه سيفتقد حارسه الأساسي سلمان الأنصاري الذي تبينت إصابته بتضخم في القلب.
 
وضمن نفس المجموعة يستضيف باس المتصدر السالمية بأمل الفوز والانفراد بالمقدمة بينما يسعى الفريق الكويتي للعودة بنقطة واحدة على الأقل.
 
وفي المجموعة الثانية، يخوض العين الإماراتي اختبارا صعبا مع ضيفه الشباب السعودي على صدارة المجموعة  حيث يملك كل منهما أربع نقاط لكن الأول يتفوق على الثاني بفارق الأهداف.

من جهة أخرى، يحاول الوحدة السوري تحقيق فوزه الأول بهذه المجموعة عندما يلتقي بملعبه مع أصفهان الإيراني لإنعاش آماله في المنافسة على إحدى بطاقات التأهل.
 
آمال آسيوية للسد
وفي المجموعة الثالثة، يأمل السد القطري في تحقيق المهمة الصعبة بتحقيق فوزه التوالي على حساب مضيفه نيفتشي الأوزبكي خاصة بعد تأكده من فقد لقبه المحلي وانحصار آماله في تحقيق إنجاز بالبطولة الآسيوية.

وفي مباراة أخرى يلتقي الكويت الكويتي مع الأهلي الإماراتي بأمل المنافسة على قمة المجموعة التي يتصدرها السد بست نقاط يليه الأهلي ونيفتشي بثلاث نقاط ثم الكويت بدون رصيد.
 
وفي المجموعة الرابعة، سيحاول الأهلي السعودي تحقيق فوزه الثالث على التوالي على  حساب ضيفه باختاكور الأوزبكي وهو ما سيقربه من حجز بطاقة المجموعة إلى ربع النهائي بعد أن فاز في الجولتين الماضيتين على الزوراء العراقي والجيش السوري.
 
وكان الجيش أنعش آماله في المنافسة بفوزه الكبير على الزوراء اليوم بخمسة أهداف سجلها محمد زينو (19 و30 و48) وزياد شعبو (65) ويوسف حسن (90) مقابل هدف للفريق الخاسر سجله فواز من ركلة جزاء في الدقيقة 56.
المصدر : الفرنسية