سامسونوف تفوق على منافسه المخضرم (رويترز)

 
فاز لاعب روسيا البيضاء فلاديمير سامسونوف بلقب فردي الرجال في بطولة أوروبا لتنس الطاولة التي استضافتها الدانمارك بعد تغلبه على البلجيكي المخضرم جان ميشيل سيفي 4-1 ليحتفظ باللقب للعام الثالث على التوالي.
 
وتفوق سامسونوف (28 عاما) المصنف ثانيا في أوروبا منذ البداية على منافسه سيفي (36 عاما) المصنف خامسا خاصة مع معاناة الأخير من إصابة في إبهام يده اليمنى خلال المباراة التي جرت أمس الأحد وحسمها سامسونوف بواقع أشواط 11-6 و9-11 و11-9 و11-5 و11-8.

وأحرزت النمساوية جيا ليو المصنفة ثانية والمولودة في الصين لقب فردي السيدات في البطولة بعد فوزها على الرومانية ميخيلا شتيف 4-صفر بواقع أشواط 11-9 و11-6 و11-8 و11-4.

وكانت شتيف فازت في وقت سابق أمس مع الكرواتية تامارا بوروس المصنفة الأولى في أوروبا بلقب منافسات زوجي السيدات للمرة الثالثة على التوالي بعد تغلبهما على الثنائي المجري المخضرم شيلا باتورفي وكريستينا توث 4-صفر.
 

النمساويان شلاغر وجيندريك يحتفلان بالفوز بلقب زوجي الرجال (رويترز)

لقب الزوجي

وفاز النمساوي فيرنر شلاغر المصنف الثالث أوروبيا ومواطنه كارل جيندريك بلقب زوجي الرجال إثر فوزهما في المباراة النهائية على سامسونوف واليوناني كالينيكوفس كرينجا المصنف الرابع 4-2.
 
كما فاز ألكسندر كراكاسيفيتش من صربيا والجبل الأسود وروتا جاركوسكيتي باديني من ليتوانيا بلقب الزوجي المختلط  بعد تغلبهما بنتيجة 4-2 على فيكسينج تشين من النمسا وفيكتوريا بافلوفيتش من روسيا البيضاء.
 
جدير بالذكر أن بطولة العالم لتنس الطاولة ستنطلق في وقت لاحق من الشهر الجاري في مدينة شنغهاي الصينية، علما بأن الصينيين يحتلون المراكز الثلاثة الأولى في ترتيب الرجال عالميا والمراكز الأربعة الأولى في تصنيف السيدات.

المصدر : رويترز