تعادل بطعم الفوز لبرشلونة في الدوري الإسباني
آخر تحديث: 2005/4/4 الساعة 16:28 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/4/4 الساعة 16:28 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/25 هـ

تعادل بطعم الفوز لبرشلونة في الدوري الإسباني

جيو ينطلق فرحا بإحراز هدف التعادل لفريقه أمام بيتيس (الفرنسية)

حبست جماهير برشلونة المتصدر أنفاسها حتى الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع ليخرج فريقها متعادلا أمام ضيفه ريال بيتيس 3-3 مساء أمس الأحد على ملعب نوكامب في المرحلة الثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.
 
وكانت الأفضلية لبرشلونة منذ البداية، لكن بيتيس اقتنص هدف السبق من هجمة مرتدة أودعها خواكين في الشباك (11)، لكن برشلونة لم يتأخر طويلا عن الرد، فبعد مرور أربع دقائق أحرز الكاميروني صامويل إيتو هدف التعادل من ركلة جزاء إثر عرقلة المهاجم ديكو من قبل المدافع ريفاس الذي تلقى البطاقة الحمراء.
 
وتواصلت هجمات برشلونة لكن بيتيس عاد ليسجل مرة أخرى رغم النقص العددي عندما أحرز لاعبه أوليفيرا الهدف الثاني من انفراد بالحارس فالديز ليسكن الكرة الزاوية اليمنى (39).
 
وشهد الشوط الثاني مواصلة برشلونة ضغطه وأضاع لاعبوه الفرصة تلو الأخرى قبل أن يفاجئه بيتيس بالهدف الثالث بعد لعبة مشتركة بين خواكين وأوليفيرا ليسدد الأول كرة زاحفة ارتطمت بالقائمين قبل أن تعانق الشباك في الدقيقة 63.
 
ومنح الحكم بينو زامورانو ركلة جزاء لبرشلونة بعد سقوط البرازيلي بيليتي داخل المنطقة، فانبرى لها إيتو مجددا مسجلا الهدف الثاني لفريقه (83) رافعا رصيده الشخصي إلى 20 هدفا على قمة قائمة الهدافين.
 
وبعد أن بدا أن برشلونة سيخرج خاسرا لا محالة انبرى المدافع الهولندي جيوفاني فان رونكهورست ليسجل الهدف الثالث في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع وينقذ فريقه من خسارة كانت ستضعف معنوياته كثيرا قبل لقاء القمة المرتقب مع ريال مدريد الأسبوع المقبل.
 
فوز الريال
مايكل أوين فرح بعد تسجيله هدف الفوز لريال مدريد في مبارته ضد ألباسيتي (الفرنسية)
وعزز برشلونة موقعه في الصدارة برصيد 69 نقطة بفارق 11 نقطة أمام مطارده المباشر وغريمه التقليدي ريال مدريد الذي فاز على مضيفه ألباسيتي 2-1, فيما تراجع بيتيس إلى المركز الرابع برصيد 49 نقطة.
 
وتقدم ألباسيتي عن طريق ريدوندو في الدقيقة 9 ثم تعادل الريال بضربة رأس لهيليغيرا (15) قبل أن ينتزع الفوز في نهاية الشوط الأول بهدف للنجم الإنجليزي مايكل أوين الذي سجل هدفه العاشر هذا الموسم.
 
وخاض الريال المباراة في غياب صانع ألعابه الفرنسي زين الدين زيدان الموقوف وقائده راؤول والإنجليزي ديفد بيكهام بسبب الإصابة، بينما لازم عدم التوفيق مهاجمه رونالدو حيث ألغى له الحكم هدفا وتصدى القائم لكرة ثانية والحارس لفرصة ثالثة.

فوز إسبانيول
وصعد إسبانيول إلى المركز الخامس بتغلبه على مضيفه ريسينغ سانتاندر 3-1 ليرفع رصيده إلى 49 نقطة بفارق الأهداف أمام إشبيلية الذي تغلب على نومانسيا بهدف نظيف سجله البرازيلي أدريانو كوريا في الدقيقة 69.
 
وتغلب ديبورتيفو كورونا على مضيفه ليفانتي بهدف نظيف سجله دييغو تريستان في الدقيقة 40، بينما تعادل ملقة مع خيتافي بهدف للبرازيلي جواو فرناندو بايانو (14) مقابل هدف لفيكتوريانو نانو (32)، كما فاز أتلتيكو مدريد على مايوركا 4-صفر.
المصدر : وكالات