كارتر سجل 35 نقطة لنيوجيرسي لكنها لم تكن كافية للفوز (رويترز)

ألحق فريق ميامي هيت الخسارة الثالثة على التوالي بمنافسه نيو جيرسي نتس في عقر داره 108-105، ضمن الدور الأول للقسم الشرقي في نهائيات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين مساء الخميس.
 
واقترب ميامي من التأهل للدور الثاني فأصبح لاينقصه سوى فوز واحد فقط خلال المباريات الأربع المقبلة التي من أصل سبع مباريات.
 
وسجل لميامي شاكيل أونيل 25 نقطة وأضاف دواين وايد 22 نقطة وأدي جونز 20 نقطة. في المقابل سجل لنيوجيرسي فنس كارتر 35 نقطة وريتشارد جيفرسون 23 نقطة والصربي نيناد كرستيتش 18 نقطة وجايسون كيد 16 نقطة.
 
ويلتقي الفريقان للمرة الرابعة بعد غد على أرض نيوجيرسي في مباراة مصيرية لكل منهما, إذ أن فوز ميامي يجعله أول المتأهلين وخسارته سترفع من معنويات منافسه في المباريات التالية.
 
دالاس وهيوستون
ومن جانبه، فاز دالاس مافريكس خارج أرضه على هيوستن روكتس 106-102 محققا فوزه الأول ومقلصا النتيجة إلى 2-1 لمصلحة هيوستن  ضمن نهائيات القسم الغربي.
 
وسجل للفائز ديرك نوفيتسكي 28 نقطة. وأضاف مايكل فينلي 20 نقطة، بينما كان تريسي مكغرادي كعادته أفضل هداف في صفوف هيوستن مسجلا 28 نقطة.
 
تقدم إنديانا
وفي لقاء ثالث، تقدم إنديانا على ضيفه بوسطن سلتيكس 2-1 بعدما ألحق به هزيمة قاسية 99-76 بعد أن كان الفريقان تعادلا 1-1 على أرض بوسطن.
 
وأحرز ريجي ميلر لاعب إنديانا الشهير 33 نقطة وأضاف جيرمين أونيل 21 نقطة أخرى للفريق الفائز، ومن الخاسر بول بيرس 19 نقطة وغاري بايتون 15 نقطة وأنطوان ووكر 14 نقطة.
 
وستقام المباراة الرابعة بين الفريقين السبت على ملعب الأول قبل العودة مجددا إلى بوسطن.

المصدر : وكالات