هبوط ثلاثة أندية والأهلي يحتفل بلقب الدوري المصري
آخر تحديث: 2005/4/30 الساعة 05:46 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/22 هـ
اغلاق
خبر عاجل :36 قتيلا ونحو 50 جريحا في قصف جوي ومدفعي على أحياء مدينة الرقة السورية
آخر تحديث: 2005/4/30 الساعة 05:46 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/22 هـ

هبوط ثلاثة أندية والأهلي يحتفل بلقب الدوري المصري

الأهلي أحرز أول لقب له منذ أربعة مواسم

هبطت رسميا أندية الترسانة والمنصورة وبلدية المحلة إلى دوري الظل بخسارة الأول والثاني أمس الجمعة وتعادل الثالث، في المرحلة السادسة والعشرين والأخيرة من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم والتي شهدت احتفال الأهلي باللقب الذي فاز به قبل نهاية الموسم بسبعة أسابيع.

وبنتيجة المباراة الأولى التي انتهت بفوز حرس الحدود على الترسانة 2-1 تجمد رصيد الخاسر عند 25 نقطة في المركز الثالث عشر قبل الأخير، فيما أنهى الفائز الموسم في المركز الرابع برصيد 39 نقطة بفارق الأهداف أمام الإسماعيلي الذي سقط في فخ التعادل السلبي أمام أسمنت السويس.

وفي المباراة الثانية كان بلدية المحلة في طريقه إلى تحقيق حلمه بالبقاء بفوز غال على الزمالك عندما تقدم 2-1, بيد أن الأخير تمكن من إدراك التعادل.

وأنهى الزمالك أسوأ مواسمه بالمركز السادس برصيد 36 نقطة, فيما لم يكن التعادل والمركز الثاني عشر (26 نقطة) كافيين لبلدية المحلة لضمان بقائه ضمن أندية النخبة، خصوصا بعد فوز أسمنت أسيوط الصاعد حديثا لدوري الأضواء على مضيفه المصري بهدف وحيد سجله رضا رجب في الدقيقة 66 وحصده (29 نقطة).

وأكد المنصورة صاحب المركز الأخير هبوطه لدوري الدرجة الأولى بخسارته أمام طلائع الجيش بهدفين نظيفين سجلهما عبد الستار صبري ومحمد عيد.

واحتفل الأهلي رسميا ببطولة الدوري بفوز صعب على غزل المحلة 2-1، وهو اللقب الاول له بعد غياب 4 مواسم.

وتسلم البطل الدرع من يدي رئيس اتحاد اللعبة المعين عبده صالح الوحش, وتوج مهاجمه عماد متعب هدافا للدوري برصيد 15 هدفا بفارق هدفين أمام مجدي عبد العاطي مهاجم إنبي الوصيف.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: