لامبارد سجل هدفي فريقه في مباراة التتويج (الفرنسية-أرشيف)

 
واصل تشلسي مسيرته الناجحة هذا الموسم حتى النهاية ليتوج بطلا للدوري الإنجليزي لكرة القدم بعد غياب استمر نصف قرن، بتغلبه على بولتون واندررز 2-صفر السبت بالمرحلة الـ 35.
 
وسجل نجم الوسط الدولي فرانك لامبارد هدفي المباراة بالدقيقتين 60 و76 من اللقاء  الذي جرى على ملعب ريبوك في حضور أكثر من 27 ألف متفرج، ليضمن الفريق اللقب للمرة الثانية بتاريخه بعد الأولى عام 1955. وقد رفع تشلسي رصيده إلى 88 نقطة بفارق 14 نقطة عن أقرب مطارديه أرسنال بطل الموسم الماضي الذي يلعب مع مضيفه وست بروميتش ألبيون غدا الاثنين بختام المرحلة.

وكان تشلسي بحاجة إلى نقطتين في المباريات الأربع المتبقية لإحراز اللقب، لكنه لم ينتظر كثيرا وحسم الموقف بفوز مستحق على بولتون ليحصل على لقبه الثاني هذا الموسم تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، بعد أن توج في وقت سابق  بطلا لمسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة على حساب ليفربول 3-2 بعد التمديد.
 
ويبقى بطل الدوري مرشحا لإضافة لقب ثمين حيث يلتقي ليفربول الثلاثاء بإياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد أن تعادلا في مباراة الذهاب بدون أهداف.
 

 السنغالي كامارا سجل هدف الفوز لساوثمبتون (رويترز)

بقية النتائج
وبسقوطه في فخ التعادل واصل ليفربول نزف النقاط أمام ضيفه ميدلسبره بنتيجة 1-1، حيث تقدم الأخير  بواسطة الدولي السلوفاكي سيلارد نيميث بالدقيقة 4 ثم تعادل ليفربول عبر قائده الدولي ستيفن جيرارد بالدقيقة 52.

وفشل ليفربول في استغلال خسارة إيفرتون صاحب المركز الرابع أمام مضيفه فولهام بهدفين نظيفين سجلهما الهولندي كولينز جون (15) والأميركي براين ماكبرايد (39) رغم أن الفائز أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد السنغالي بابا بوبا ديوب بالدقيقة 76. 

وتخلص ساوثمبتون من المركز الأخير بفوزه الصعب على نوريتش سيتي 4-3، حيث سجل للفائز مات أوكلي (7) وبيتر كراتش (20) وغرايام لوسو (39) والسنغالي هنري كامارا (88) وللخاسر ديفيد بنتلي (3) وداني هاغينبوثام (31 خطأ في مرماه) وليون ماكنزي (45). 

وفاز برمنغهام على بلاكبيرن بهدفين لروبرت بلاك (61) وإميل هيسكي (80) مقابل هدف لجوناثان ستيد (13) ومانشستر سيتي على بورتسماوث بهدفين نظيفين سجلهما سيلفان ديستان (4) وروبي فاولر (16) بينما تعادل نيوكاسل مع كريستال بالاس صفر-صفر. 

ويلعب اليوم توتنهام مع أستون فيلا, وتشارلتون أتلتيك مع مانشستر يونايتد.
 
   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- تشلسي              88 نقطة من 35 مباراة 
   2- أرسنال             74 من 34
   3- مانشستر يونايتد     70 من 34
   4- إيفرتون             58 من 35
   5- ليفربول             54 من 36  

المصدر : وكالات