استبعاد الحكم الألماني هويتسر مدى الحياة
آخر تحديث: 2005/4/30 الساعة 18:58 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/4/30 الساعة 18:58 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/21 هـ

استبعاد الحكم الألماني هويتسر مدى الحياة

هويتسر خلال مباراة هامبورغ وبادربورن التي بدأت فيها نهايته (رويترز-أرشيف)


أنزلت المحكمة الرياضية التابعة للاتحاد الألماني لكرة القدم عقوبة رادعة بالحكم روبرت هويتسر المتهم بالتلاعب في نتائج بعض المباريات بالدوري الألماني وكأس ألمانيا لكرة القدم, حيث قررت أمس الجمعة استبعاده من التحكيم مدى الحياة.

وأوضح رئيس المحكمة راينر كوخ أن هويتسر البالغ من العمر 25 عاما لن يستطيع ممارسة هذه المهنة داخل الاتحاد والمنظمات التابعة له بعد أن "ألحق أضرارا لا تقدر بكرة القدم الألمانية خصوصا مهنة التحكيم".

وكان الاتحاد الألماني قد تراجع قبل عدة أيام عن تغريم هويتسر مبلغ 50 ألف يورو معتبرا أن الاستبعاد مدى الحياة يشكل بحد ذاته عقوبة كافية ورادعة، علما بأنه سجن لمدة 15 يوما في شهر فبراير/ الماضي لدى انكشاف أمر هذه الفضيحة قبل أن يتم إطلاق سراحه مع وضعه تحت المراقبة القضائية.

واعترف هويتسر بتلاعبه في نتائج بعض المباريات بالاتفاق مع عصابة للمراهنات يديرها أشخاص من كرواتيا في مقابل حصوله على 67 ألف يورو وجهاز تلفزيون.

وكان من أشهر هذه المباريات تلك التي انتهت بهزيمة فريق هامبورغ أمام فريق بادربورن المغمور في الدور الأول من كأس ألمانيا، علما بأن المحكمة الرياضية منحت هامبورغ تعويضا ماليا وصل إلى مليوني يورو بينما سحب النادي احتجاجه على نتيجة المباراة.

هويتسر يواجه دعاوى تعويض من الأندية والمشجعين (رويترز-أرشيف)

مستقبل مظلم
ومن  المؤكد أن الأمر لن ينتهي بالحكم الألماني المرتشي عند هذا الحد حيث يواجه دعاوى مدنية للمطالبة بتعويض عن الأضرار تقيمها أندية ومشجعون ألمان.

ولا يخفي الكثيرون ممن يعرفون هويتسر شعورهم بالصدمة لهذا التوجه من جانب حكم واعد مما أدى إلى إضاعة مستقبله بشكل متهور لقاء مبالغ زهيدة، علما بأنه بدأ حياته في الملاعب في سن 18 عاما وترقى سريعا من إدارة مباريات الناشئين حتى وصل إلى دوري الدرجة الثانية ثم أدار لأول مرة مباراة لفريق


من الدرجة الأولى العام الماضي لكن هذه كانت بداية النهاية.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: