مواجهة عربية بين الإسماعيلي وأهلي جدة
آخر تحديث: 2005/4/3 الساعة 15:46 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/4/3 الساعة 15:46 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/24 هـ

مواجهة عربية بين الإسماعيلي وأهلي جدة

لاعبو الإسماعيلي يحتفلون بالفوز على الأفريقي التونسي خلال الدور الماضي (رويترز-أرشيف)

 
تنطلق مساء اليوم الأحد مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال العرب لكرة القدم بمواجهة مثيرة تجمع أهلي جدة السعودي مع ضيفه الإسماعيلي المصري.
 
ويسعى الأهلي لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لتسهيل مهمته في الإياب وبلوغ الدور نصف النهائي، لكن الإسماعيلي في المقابل يريد الاستمرار في مسيرته الناجحة التي شهدت تحقيق انتصارات عديدة خارج أرضه، خاصة أن الفريق سيحظى بدعم جماهيري من الجالية المصرية في السعودية.
 
وتأهل الأهلي إلى ربع النهائي بعدما تجاوز الأقصى الفلسطيني 3-1 و1-1 في الدور الأول, واحتل المركز الثاني في المجموعة الرابعة في الدور الثاني بعد فوزه في آخر مبارياته على البنزرتي التونسي 1-صفر وتعادله في خمس مباريات سابقة امام الوداد البيضاوي ونصر حسين داي الجزائري (ذهابا وإيابا) وأمام البنزرتي (ذهابا).

أما الإسماعيلي المصري فتجاوز الدور الأول بسهولة بعد تغلبه على تشرين السوري 3-صفر و2-صفر، ثم تصدر المجموعة الثالثة برصيد 16 نقطة في الدور الثاني بعد فوزه على الأفريقي التونسي والفيصلي الأردني (ذهابا وإيابا) وفوزه على الهلال السعودي (ذهابا) وتعادله معه (إيابا).
 
وتتواصل مباريات ذهاب ربع نهائي البطولة العربية غدا الاثنين حيث يلعب الهلال السعودي مع الوداد البيضاوي المغربي, ومولودية الجزائر مع اتحاد جدة السعودي, على أن تختتم الأربعاء بلقاء الأهلي القطري مع الصفاقسي التونسي حامل اللقب.
المصدر : الفرنسية