ساحل العاج تقترب من التأهل لمونديال 2006
آخر تحديث: 2005/4/3 الساعة 14:29 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/4/3 الساعة 14:29 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/24 هـ

ساحل العاج تقترب من التأهل لمونديال 2006

حفاوة كبيرة من الجماهير العاجية لدروغبا خلال التدريبات التي سبقت لقاء بنين (الفرنسية)

 
اقتربت ساحل العاج كثيرا من التأهل لنهائيات كأس العالم المقبلة لكرة القدم التي تستضيفها ألمانيا عام 2006 بعد فوزها الثمين على بنين مساء الأحد في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثالثة للتصفيات الأفريقية التي تؤهل أيضا لنهائيات كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر في العام نفسه.
 
وافتتح بونافونتور كالو المحترف في أوكسير الفرنسي أهداف ساحل العاج في الدقيقة السابعة، قبل أن يضيف نجم الهجوم ديدييه دروغبا المحترف في تشلسي الإنجليزي هدفين آخرين في الدقيقتين 17 من ركلة جزاء و58.
 
وعززت ساحل العاج موقعها على قمة المجموعة برصيد 15 نقطة بفارق 4 نقاط أمام الكاميرون التي تغلبت على السودان 2-1 اليوم أيضا في ياوندي.

فوز كاميروني صعب
وحقق المنتخب الكاميروني الذي قاده للمرة الأولى المدرب البرتغالي أرتور جورج هذا الفوز بشق الأنفس رغم أن السودان لعبت بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 67، وتقدم الكاميرونيون عن طريق جيرمي نجيتاب المحترف في تشلسي في الدقيقة 35 لكن هيثم طمبل فاجأ أصحاب الأرض بهدف التعادل بعد ست دقائق فقط.
 
وشن منتخب الكاميرون هجوما مكثفا بقيادة أفضل لاعبي أفريقيا صامويل إيتو المحترف في برشلونة الإسباني لكن اللاعبين أضاعوا كل الفرص قبل أن ينجح أشيل ويبو في خطف الفوز خلال الوقت المحتسب بدل الضائع.
 

ميدو يحاول المرور من مدافع ليبي (الفرنسية)

وفوز مصري كبير
وفي القاهرة حقق منتخب مصر فوزا كبيرا على نظيره الليبي بنتيجة 4-1 لينعش آماله في المنافسة على بطاقة التأهل للمونديال حيث تقدم للمركز الثالث برصيد 10 نقاط متأخرا بنقطة عن الكاميرون ومتقدما بفارق الأهداف على ليبيا التي تراجعت للمركز الرابع.
 
وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي قبل أن يفاجئ الليبيون أصحاب الملعب بهدف عن طريق عثمان فرجاني في الدقيقة 51 لكن المصريين ردوا بأربعة أهداف استهلها النجم أحمد حسام (ميدو) المحترف في توتنهام الإنجليزي (55) قبل أن يضيف عماد متعب هدفين (57و79) وأحمد حسن هدفا (76). 
 
بقية النتائج
وفي المجموعة الرابعة، فازت الجزائر على رواندا بهدف وحيد سجله منصور بوتابوت لتعوض جزئيا هزائمها التي أجهضت آمالها في التأهل، ولتتقدم إلى  المركز الخامس برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف خلف الغابون.  
 
كما فازت زيمبابوي على أنغولا 2-صفر لتصعد إلى المركز الثالث برصيد ثماني نقاط, فيما تراجعت أنغولا إلى المركز الثاني برصيد 11 نقطة تاركة الصدارة لنيجيريا (13 نقطة) التي تغلبت على الغابون 2-صفر في افتتاح الجولة أمس السبت.
 
وفي المجموعة الثانية، تعادلت الكونغو الديمقراطية مع غانا 1-1، حيث كان الفريق الزائر هو البادئ بالتسجيل بواسطة أمواه غيان في الدقيقة 32, لكن الكونغوليين نجحوا في التعادل في الدقيقة 51 عن طريق شعباني نوندا المحترف في موناكو الفرنسي.
 
وتراجع المنتخبان إلى المركز الثالث برصيد تسع نقاط لكل منهما بفارق ثلاث نقاط خلف جنوب أفريقيا المتصدرة التي تغلبت على أوغندا 2-1 أمس السبت في افتتاح الجولة, وبفارق نقطة واحدة خلف الرأس الأخضر التي تغلبت على مضيفتها بوركينا فاسو بالنتيجة نفسها أمس أيضا.
المصدر : وكالات