ميلان يقترب من نهائي دوري أبطال أوروبا
آخر تحديث: 2005/4/27 الساعة 14:39 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/4/27 الساعة 14:39 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/19 هـ

ميلان يقترب من نهائي دوري أبطال أوروبا

شفتشنكو سجل الهدف الأول لميلان (الفرنسية)

عزز فريق ميلان الإيطالي فرصه في بلوغ المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم بفوزه على ضيفه أيندهوفن الهولندي 2-صفر مساء أمس الثلاثاء على ملعب "سان سيرو" بمدينة ميلانو في ذهاب الدور نصف النهائي للمسابقة.

وافتتح التسجيل لميلان نجم هجومه الأوكراني أندري شفتشنكو في الدقيقة 42 بينما سجل الدنماركي يون دال توماسون الهدف الثاني في الدقيقة 90 من المباراة التي شهدها التي شهدها نحو 80 ألف متفرج.

وكان بإمكان أيندهوفن, بطل المسابقة عام 1988, تسجيل أكثر من هدف بيد أن افتقاده لهداف من الطراز الرفيع أضاع عليه فرصة التهديف وهز شباك الحارس البرازيلي العملاق نيلسون ديدا الذي كان يقظا لكل المحاولات وحافظ على نظافة شباكه.

في المقابل لعبت واقعية ميلان وخبرة لاعبيه دورا كبيرا في تحقيق الفوز وكان هدف البديل توماسون بمثابة الضربة القاضية للفريق الهولندي الذي امتلك الأفضلية في الشوط الثاني واقترب كثيرا من هز شباك منافسه، لكنه خسر في النهاية وبات مطالبا بالفوز بثلاثية نظيفة على أرضه وهو أمر صعب أمام دفاع ميلان الأقوى في البطولة والذي سيكتسب قوة إضافية في مباراة الإياب بعودة أليساندرو نستا الذي غاب عن لقاء الذهاب بسبب الإيقاف.

يذكر أن الفريقين التقيا مرة واحدة في هذه المسابقة وذلك موسم 92-93 في النسخة الأولى للمسابقة بنظامها الجديد وكان الفوز من نصيب ميلان 2-صفر ذهابا و2-1 إيابا.

وسيلتقي الفائز من مواجهة ميلان وأيندهوفن مع الفائز من تشلسي وليفربول الإنجليزيين.

المصدر : الفرنسية