كايزر تشيفز ينسحب من كأس الاتحاد الأفريقي
آخر تحديث: 2005/4/28 الساعة 00:34 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/4/28 الساعة 00:34 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/20 هـ

كايزر تشيفز ينسحب من كأس الاتحاد الأفريقي

لاعبو الإسماعيلي تأهلوا دون لعب للمرة الثانية (رويترز-أرشيف)


أعلن نادي كايزر تشيفز الجنوب أفريقي الأربعاء انسحابه من مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مبررا ذلك بارتباطات محلية في الفترة المقبلة يتصدرها لقاء مع غريمه التقليدي أورلاندو بايرتس يوم الأحد المقبل على قمة بطولة الدوري.

وأوضح الاتحاد الأفريقي أنه سيناقش هذا الانسحاب خلال اجتماعاته بالقاهرة في شهر مايو/ أيار المقبل بينما أشار ناطق باسم الاتحاد إلى أن كايزر تشيفز سيواجه عقوبة الاستبعاد لمدة 3 أعوام من المسابقات القارية بالإضافة إلى غرامة مالية.
وخرج كايزر تشيفز من الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا، لكنه سيشارك في الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي بموجب النظام الجديد للمسابقة على غرار الأنظمة المطبقة في الكؤوس الأوروبية. 

وأوقعت القرعة كايزر تشيفز في مواجهة الإسماعيلي المصري في 7 مايو/ أيار المقبل ذهابا في جوهانسبورغ و20 من الشهر نفسه إيابا في الإسماعيلية، وهو ما يعني أن الفريق المصري سيتأهل مباشرة إلى الدور ربع النهائي.
 
وكان الإسماعيلي بلغ الدور ثمن النهائي دون لعب أيضا حيث اعتبره الاتحاد الأفريقي فائزا على فريق الجيش الرواندي الذي امتنع عن مواجهة الفريق المصري ذهابا في 9 أبريل/ نيسان الحالي في كيغالي.
المصدر : الفرنسية