ميلان يستضيف أيندهوفن بنصف نهائي أبطال أوروبا
آخر تحديث: 2005/4/25 الساعة 22:52 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/4/25 الساعة 22:52 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/17 هـ

ميلان يستضيف أيندهوفن بنصف نهائي أبطال أوروبا

هل تتواصل فرحة ميلان على الصعيد الأوروبي؟ (الفرنسية)


تنطلق غدا الثلاثاء مرحلة الذهاب بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم حيث يستضيف ميلان الإيطالي أيندهوفن الهولندي، وتستكمل المرحلة الأربعاء بلقاء تشلسي الإنجليزي مع مواطنه ليفربول، فيما تقام مباراتا الإياب يومى 3 و4 مايو/ أيار المقبل.
 
ويسعى ميلان إلى مواصلة مشواره الناجح هذا الموسم وإحراز لقبه السابع في البطولة الأوروبية للاقتراب أكثر من ريال مدريد الإسباني الذي يحمل الرقم القياسي بتسعة ألقاب, في حين فاز أيندهوفن باللقب مرة واحدة عام 1988 بقيادة مدربه الحالي غوس هيدينك.
 
ويختلف الحال بين الفريقين على الصعيد المحلي، حيث يخوض ميلان صراعا شرسا مع يوفنتوس على لقب الدوري الإيطالي، بينما توج أيندهوفن بطلا للدوري المحلي هذا الأسبوع بفارق كبير عن منافسه أياكس حامل اللقب.
 
ويمتلك ميلان قوة هجومية هائلة بوجود الأوكراني أندري شفتشنكو الفائز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في أوروبا ومن خلفه البرازيلي كاكا والهولندي سيدورف، لكن مدرب الفريق كارلو أنشيلوتي يبدو قلقا بسبب احتمال غياب صانع الألعاب أندريا بيرلو والمدافع الهولندي ياب ستام بسبب الإصابة فضلا عن افتقاد الفريق مدافعه أليساندرو نيستا بسبب الإيقاف.
 
أداء جماعي
في المقابل يعتمد أيندهوفن على اللعب الجماعي بعد أن اضطرته أزمة مالية في الصيف الماضي إلى  بيع خمسة من أفضل لاعبيه في مقدمتهم الجناح أريين روبن والمهاجم ماتيا كيزمان اللذين انتقلا إلى تشلسي.
 
وتأهل ميلان إلى نصف النهائي بعد تخطيه مواطنه الإنتر غريمه التقليدي في ميلانو بفوزه عليه 2-صفر ذهابا, ثم 1-صفر إيابا قبل أن تتوقف المباراة في الدقيقة 72 بسبب إلقاء جماهير إنترميلان مقذوفات نارية وقرر الاتحاد الأوروبي اعتبار ميلان فائزا 3-صفر.
 
من جهته, تأهل أيندهوفن إلى نصف النهائي على حساب ليون الفرنسي بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادلهما 1-1 في مباراتي الذهاب والإياب. 
المصدر : الفرنسية