لاعبا فينيكس جو جونسون وكوينتن ريتشاردسون يحتفلان بالفوز على ممفيس (رويترز)


حققت فرق ميامي هيت وفينيكس صنز ودنفر ناغتس وشيكاغو بولز أربعة انتصارات في بداية مسيرتها بالأدوار النهائية لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين NBA على حساب فرق نيوجيرسي نتس وممفيس غريزليز وسان أنطونيو سبيرز وواشنطن ويزاردز على التوالي.

ولم يجد ميامي صعوبة في الفوز على نيوجيرسي بنتيجة 116-98 في المباراة التي جرت مساء الأحد ضمن نهائيات القسم الشرقي للبطولة مستفيدا من تفوق نجومه دواين وايد (32 نقطة) ودامون جونز (30 نقطة) وشاكيل أونيل (17 نقطة و11 متابعة), فيما برز من نيوجيرسي، فينس كارتر (27 نقطة و10 متابعات) وجايسون كيد (18 نقطة و9 متابعات).
 
وبهذا الفوز الذي حققه ميامي على أرضه وبين جماهيره يتقدم الفريق الفائز بنتيجة 1-صفر في هذه التصفيات التي يحتسب الفوز فيها على أساس الأفضل من سبع مباريات.
وفي نهائيات القسم الشرقي أيضا تقدم شيكاغو على واشنطن ويزرادز 1-صفر بعد فوزه عليه 103-94 في المباراة الأولى بينهما الليلة الماضية.
 
سجل للفائز بن غوردون وأندريس نوشيوني 30 و25 نقطة على التوالي، بينما كان نجم الخاسر لاري هيوز أفضل مسجل في المباراة برصيد 31 نقطة.

دنفر انتزع الفوز على ملعب سان أنطونيو (الأوروبية)

خسارة سان أنطونيو
  
وفي نهائيات القسم الغربي، استهل دنفر مسيرته بفوز ثمين على ملعب مضيفه سان أنطونيو بنتيجة 93-87 ليتقدم عليه 1-صفر في سلسلة المباريات السبع التي تجمع بينهما ويتأهل فيها من يسبق منافسه للفوز بأربع مباريات.
 
وتألق أندري ميلر في صفوف دنفر بتسجيله 31 نقطة, بينما كان مانو جينوبيلي وتيم دنكان أفضل مسجلين للخاسر برصيد 23 نقطة للأول و18 للثاني. 
 
وبدوره فاز فينيكس بملعبه ووسط جماهيره على ممفيس بنتيجة 114-103 بفضل تألق نجميه شون ماريون (26 نقطة و13 متابعة) وكيونتين ريتشاردسون (22 نقطة), بينما سجل مايك ميلر 19 نقطة لممفيس وأضاف زميله جايسون وليامس 17 نقطة أخرى.

المصدر : وكالات