تشلسي على بعد نقطتين من لقب الدوري الإنجليزي
آخر تحديث: 2005/4/24 الساعة 15:48 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/4/24 الساعة 15:48 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/16 هـ

تشلسي على بعد نقطتين من لقب الدوري الإنجليزي

تشلسي يغازل لقب الدوري المحلي وينافس بقوة على لقب دوري أوروبا (الفرنسية-أرشيف)


أصبح فريق تشلسي الإنجليزي قاب قوسين أو أدنى من الفوز بلقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعد غياب استمر نصف قرن بعد فوزه الثمين على فولهام 3-1 مساء السبت في افتتاح المرحلة الخامسة والثلاثين للبطولة.

ويحتاج تشلسي إلى نقطتين فقط من مبارياته الثلاث المتبقية من أجل نيل اللقب الثاني في تاريخه، لكنه قد يدرك بغيته قبل ذلك وبالتحديد إذا تعثر فريق أرسنال أقرب منافسيه في لقائه غدا مع ضيفه توتنهام هوتسبير في ختام مباريات المرحلة، أو يوم السبت المقبل إذا فاز هو على بولتون واندرز.
 
ولم يقدم الفريق اللندني أفضل عروضه في مواجهة فولهام باعتراف مديره الفني البرتغالي خوسيه مورينيو الذي قال إن لاعبي فولهام كانوا أفضل وأكثر نشاطا، لكن الفوز مع ذلك دان لتشلسي بثلاثة أهداف سجلها جو كول (17) وفرانك لمبارد (64) والآيسلندي إيدور غوديونسن (87) مقابل هدف لفولهام سجله الهولندي من أصل نيجيري كولينز جون (41).
 
وبهذا الفوز رفع تشلسي رصيده إلى 85 نقطة من 34 مباراة مقابل 71 نقطة لأرسنال الذي يلعب غدا مع توتنهام و67 نقطة لمانشستر يونايتد الذي يلعب مساء اليوم مع نيوكاسل.
 
وكان تشلسي قد تعادل في المرحلة الماضية مع أرسنال من دون أهداف يوم الأربعاء الماضي ليؤكد بشكل عملي اقترابه من الدرع الذي فاز به مرة واحدة من قبل في عام 1955.
 
بقية النتائج
وكانت بقية نتائج أمس قد أسفرت عن احتفاظ إيفرتون بالمركز الرابع بعدما رفع رصيده إلى 58 وتقدم بفارق 4 نقاط على مطارده ليفربول الذي سقط أمام مضيفه كريستال بالاس صفر-1. 
 
وصار بولتون شريكا لليفربول بالمركز الخامس بعد تعادله مع مضيفه أستون فيلا 1-1، بينما فاز ميدلسبره على ضيفه وست بروميتش ألبيون 4-صفر، وفاز نوريتش سيتي على تشارلتون أثلتيك 1-صفر، وتعادل بلاكبيرن مع مانشستر سيتي صفر-صفر.

سندرلاند يعود
على صعيد آخر عاد سندرلاند إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد عامين إثر فوزه على ضيفه ليستر 2-1 ليؤكد صدارته لدوري الدرجة الأولى بفارق 5 نقاط عن ويغان الثاني و7 نقاط عن إيبسويتش تاون الثالث.
 
ويصعد الأول والثاني مباشرة إلى الدرجة الممتازة, ويتقابل أصحاب المراكز من الثالث إلى السادس بنظام الدوري ليحصل أولهم على بطاقة الصعود الثالثة.
المصدر : وكالات