المهاجم الهولندي روي مكاي يحتفل بتسجيل الهدف الثالث لبايرن ميونيخ (الفرنسية) 


أصبح بايرن ميونيخ قاب قوسين أو أدنى من استعادة لقب الدوري الألماني لكرة القدم بعد فوزه الثمين اليوم السبت على ضيفه بوخوم 3/1 في افتتاح المرحلة الثلاثين من البطولة مستفيدا من سقوط أقرب منافسيه بهزيمة شالكه 1-4 أمام هرتا برلين وتعادل شتوتغارت مع فولفسبورغ من دون أهداف.
 
ورفع بايرن رصيده بهذا الفوز إلى 65 نقطة متقدما بتسع نقاط كاملة على شالكه الثاني وعشر نقاط على شتوتغارت الثالث ليصبح بحاجة إلى ثلاث نقاط فقط في المباريات الأربع المتبقية من أجل إحراز اللقب للمرة التاسعة عشرة في تاريخه، خاصة أنه يتفوق بفارق كبير من الأهداف على منافسيه.
 
ولم يجد الفريق البافاري صعوبة في تحقيق الفوز على ضيفه بوخوم في حضور نحو 63 ألف متفرج حيث افتتح التسجيل مبكرا عن طريق مهاجم بيرو الدولي كلاوديو بيتزارو في الدقيقة 13 قبل أن تتعقد مهمة بوخوم بطرد حارس مرماه راين فان ديونهوفن بسبب لمس الكرة خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 15.
 
وأضاف صانع ألعاب المنتخب الألماني مايكل بالاك الهدف الثاني لبايرن في الدقيقة 26 لكن الفريق الزائر قلص النتيجة بهدف فيليب تابالوفيتش في الدقيقة 51 قبل أن يسجل المهاجم الهولندي الدولي روي مكاي هدف الاطمئنان في الدقيقة 63 مسجلا هدفه الشخصي الثالث عشر هذا الموسم.
 
وعقب اللقاء عبر بالاك عن سعادته بالفوز خاصة بعد أن لعبت الفرق الأخرى لصالح بايرن ميونيخ لكنه حرص على أن يبدو متحفظا عندما قال إن الوقت ما زال مبكرا للحديث عن التتويج والاحتفال باللقب.
 
ويسعى بايرن ميونيخ للجمع بين لقبي دوري وكأس ألمانيا هذا الموسم بعد خروجه من دوري الأبطال الأوروبي، علما بأنه سيلتقي مع شالكه في نهائي بطولة الكأس، بعد فوزه الأربعاء الماضي 2-صفر على أرمينيا بيليفيلد.

مارسيلينيو (يمين) رفع رصيده إلى 17 هدفا (الفرنسية)

حظ عاثر

وفي المباراة الثانية التي جرت على الملعب الأولمبي في برلين بحضور أكثر من 74 ألف متفرج صادف شالكه حظ عاثر بطرد مدافعه الدانماركي الدولي كريستيان بولسن في الدقيقة 22 ليلقى خسارة أطاحت بأحلامه في الفوز باللقب بينما عزز هرتا برلين بفوزه الآمال في نيل إحدى البطاقات المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعدما انفرد بالمركز الرابع.
 
وتقدم هرتا برلين عن طريق التركي باشتورك في الدقيقة الخامسة وتعادل شالكه بهدف للدانماركي إيبي ساند في الدقيقة 17، لكن الفريق المضيف أضاف ثلاثة أهداف عن طريق البرازيلي مارسيلينيو (34 و58) والأنغولي ناندو رفايل (50).
  
وفي بقية المباريات، سقط شتوتغارت في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه فولفسبورغ فبقي ثالثا برصيد 55 نقطة، بينما لحق هامبورغ بفيردر بريمن إلى المركز الخامس مؤقتا بفوزه الكبير على ضيفه هانزا روستوك بثلاثة اهداف للبلجيكي إميل مبينزا (49) وكولين بنيامين (61) والياباني ناوهيرو تاكاهارا (64). 

وأنعش ماينتس آماله في البقاء ضمن أندية النخبة بفوزه الثمين على ضيفه هانوفر 2-1، بينما فاز أرمينيا بيليفيلد على فرايبورغ 3-1، وبروسيا دورتموند على كايزرسلوترن 4-2. 

المصدر : وكالات