سباق بين لاعب السد خلفان إبراهيم (يمين) ولاعب نيفيتشي تويروف مسعود (الفرنسية)


اقترب السد القطري وباس الإيراني من التأهل للدور الثاني في مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد فوز الأول على ضيفه نيفيتشي الأوزبكي 3-2 والثاني على مضيفه السالمية الكويتي 1-صفر.
 
وجاءت المباراة الأولى التي جرت مساء الثلاثاء قوية ومثيرة حيث أنهى نيفيتشي الشوط الأول متقدما 2-1 حيث سجل له على جونوف (19) وهولماتوف (45) مقابل هدف للمغربي يوسف شيبو (30).
 
وفي الشوط الثاني تفوق السد ونجح في التعادل بركلة جزاء للإيراني حسين كعبي (48) قبل أن ينتزع الفوز بركلة حرة مباشرة تصدى لها بنجاح المدافع جفال راشد.
 
وهذا هو الفوز الثالث للسد فانفرد بالصدارة برصيد 9 نقاط بفارق 3 نقاط أمام نيفيتشي, وبفارق 5 نقاط أمام الأهلي الإماراتي والكويت الكويتي اللذين تعادلا 3-3 في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الأول حيث سجل للأهلي  فيصل خليل (13) والإيراني علي كريمي (53) وسالم خميس (59) وللكويت  بشار عبدالله (15 و73) وجراح العتيقي (43).
 
وفي المجموعة الأولى انفرد باس بالصدارة بفضل فوزه الثمين على مضيفه الكويت بهدف وحيد سجله جواد نيكونام من ركلة جزاء قبل النهاية بدقيقة.
 
ورفع باس رصيده إلى 10 نقاط متقدما بثلاث نقاط على الريان القطري الذي تعادل مع مضيفه الشرطة العراقي من دون أهداف الثلاثاء الماضي، بينما توقف رصيد السالمية عند ثلاث نقاط والشرطة نقطتين.
 
بقية النتائج
وفي المجموعة الثانية فاز الشباب السعودي على العين الإماراتي 1-صفر في المباراة التي جرت بالرياض حيث سجل الهدف الوحيد الغيني غودين أترام في الدقيقة 76.
 
وفي المباراة الأخرى فاز أصفهان الإيراني على ضيفه الوحدة السوري بهدفين لرسول خطيبي (21 من ركلة جزاء) وإدمون بيزيك (32).
 
وفي المجموعة الرابعة لقي أهلي جدة السعودي خسارته الأولى بعد ثلاثة انتصارات متتالية عندما انهزم أمام مضيفه باختاكور الأوزبكي 1-2 لكنه احتفظ رغم ذلك بقمة المجموعة بتسع نقاط مقابل ست لباختاكور.
 
وفي المباراة الأخرى تعادل الجيش السوري مع ضيفه الزوراء العراقي من دون أهداف ليرفعا رصيدهما إلى أربع نقاط لكل فريق مع تقدم الجيش بفارق الأهداف.

المصدر : الفرنسية