الدانماركي إيبي ساند يحتفل بالهدف الأول لفريق شالكه (الأوروبية)

 
أطاح شالكه بمنافسه فيردر بريمن حامل اللقب في بطولة كأس ألمانيا لكرة القدم عندما تغلب عليه في نصف النهائي للبطولة بركلات الترجيح 5-4 بعدما انتهى الوقتان الأصلي والإضافي لمباراتهما التي جرت مساء الثلاثاء بالتعادل 2-2.

وسيلتقي شالكه في نهائي البطولة مع الفائز من مباراة بايرن ميونخ وأرمينيا بيليفيلد التي تجري مساء اليوم الأربعاء. 
 
وبعد شوط أول سلبي نجح شالكه المضيف في افتتاح التسجيل عن طريق لاعبه الدانماركي إيبي ساند في الدقيقة 64 من المباراة التي حضرها نحو 76 ألف متفرج، لكن بريمن نجح في إدراك التعادل عن طريق الفرنسي إسماعيل فاليريان قبل نهاية الوقت الأصلي بست دقائق.
 
وفي الوقت الإضافي بادر بريمن بالتسجيل هذه المرة عن طريق اللاعب تيم بوروفسكي في الدقيقة 94، لكن شالكه سرعان ما عادل النتيجة بعد دقيقتين فقط عن طريق البرازيلي إيلتون الذي فاز بلقب هداف الدوري الألماني مع بريمن الموسم الماضي.
 
ومع استمرار التعادل احتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي شهدت تفوقا لحارس شالكه فرانك روست الذي تصدى لركلتي الكندي بول ستالتيري وأرون هانت، فضلا عن تسجيله الركلة الخامسة التي منحت الفوز لفريقه. 

جدير بالذكر أن بريمن جمع بين لقبي الدوري والكأس في ألمانيا الموسم الماضي، لكنه تراجع كثيرا هذا الموسم حيث فقد فرصة المنافسة في الدوري المحلي، فضلا عن خروجه من الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا على يد ليون الفرنسي قبل أن يودع بطولة الكأس أيضا.

المصدر : وكالات