كوريا يواجه نادال بنهائي بطولة مونت كارلو للتنس

Argentina's Guillermo Coria jubilates after winning his Monte-Carlo masters series semi-final tennis match against his Spanish opponent Juan Carlos Ferrero, 16 April 2005 in Monaco. Coria won 6-2, 7-5. AFP PHOTO PASCAL GUYOT

أصبح لقب بطولة مونت كارلو الدولية للتنس محصورا بين الأرجنتيني غييرمو كوريا المصنف سادسا وحامل اللقب والإسباني رافايل نادال المصنف حادي عشر حيث يلتقيان مساء اليوم في المباراة النهائية للبطولة البالغ مجموع جوائزها 1.87 مليون يورو.
 
واحتاج كوريا (23 عاما) إلى نحو ساعة ونصف الساعة ليوقف مسيرة منافسه الإسباني خوان كارلوس فيريرو حيث فاز عليه بمجموعتين نظيفتين بواقع أشواط 6-2 و7-5 في مباراة تأخر انطلاقها ثلاث ساعات أمس السبت بسبب هطول الأمطار. 
 
أما فيريرو فقد أوقفت هذه الهزيمة عودته القوية حيث نجح للمرة الأولى في بلوغ نصف نهائي إحدى البطولات منذ 14 شهرا علما بأنه فاز بهذه البطولة عامي 2002 و2003.
 
أما الإسباني نادال فقد نجح في وضع نهاية لمغامرة الفرنسي ريشار غاسكيه الصاعد من التصفيات وفاز عليه بمجموعتين لواحدة  6-7 و6-4 و6-3 في مباراة جمعت بين لاعبين كلاهما في الثامنة عشرة من عمره. 


undefinedنهاية المغامرة
واحتاج اللاعب الفرنسي للعلاج مرتين خلال هذه المباراة لكنه واصل بعزيمة شديدة واستطاع أن يصل بالنتيجة في المجموعة الفاصلة إلى 3-3، لكنه خسر الأشواط الثلاثة التالية ليفقد المجموعة والمباراة.
 
وكان غاسكيه حقق كبرى مفاجآت البطولة على الإطلاق عندما تغلب على السويسري روجيه فيدرر المصنف أول في الدورة والعالم 6-7 و6-2 و7-6 في الدور ربع النهائي للبطولة يوم الجمعة الماضي.
 
وهذه هي الخسارة الثانية لفيدرر هذا العام بعد الأولى أمام الروسي مارات سافين في بطولة أستراليا المفتوحة في يناير/كانون الثاني  الماضي.
المصدر : وكالات