هارغريفز يتلقى تهنئة زميليه على الهدف الذي سجله بعد لحظات من نزوله أرض الملعب (الأوروبية)


حقق بايرن ميونيخ فوزا بشق الأنفس على مضيفه هانوفر بهدف نظيف في المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت ضمن المرحلة التاسعة والعشرين للدوري الألماني لكرة القدم ليقترب جديا من الفوز باللقب بفضل الخسارة الثانية على التوالي لمنافسه شالكه الذي انهزم أمام ضيفه هامبورغ 1-2.
 
وانتظر بايرن ميونيخ إلى الدقيقة الأخيرة من المباراة التي شهدها ما يقرب من 50 ألف متفرج ليحقق الفوز بهدف للاعبه الإنجليزي أوين هارغريفز ويرفع رصيده إلى 62 نقطة معززا آماله في الفوز باللقب المحلي بعد أن خرج من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على يد تشلسي الإنجليزي.

وتوقف رصيد شالكه عند 56 نقطة بعد خسارته المفاجئة أمام هامبورغ ليهدر فرصة ذهبية للاستمرار في مزاحمة بايرن على قمة البطولة. 

والمثير أن شالكه كان السابق بالتسجيل عندما أحرز لاعبه الدولي جيرالد أسامواه هدفا مبكرا في الدقيقة الثالثة بعد لعبة مشتركة مع الدانماركي إيبي ساند لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.
 
وفي الشوط الثاني نجح هامبورغ في إدراك التعادل بواسطة لاعبه السويسري روبير فيكي في الدقيقة 61, قبل أن يحقق الفوز عن طريق مدافع شالكه الصربي ملادن كرستاييتش الذي أودع الكرة في مرماه بطريق الخطأ.

ورغم اتساع الفارق بين بايرن ميونيخ ومنافسيه على الصدارة رفض فيليكس ماجات المدير الفني للفريق القول بأن الصراع على اللقب قد حسم، مؤكدا ضرورة الانتظار لأسبوعين قادمين قبل الاحتفال الفعلي بالفوز.

لاعبا شالكه أساموا ورودريغيز في احتفال لم يدم طويلا (الفرنسية)

بقية النتائج
وفشل شتوتغارت الثالث في استغلال خسارة شالكه لانتزاع المركز الثاني وسقط بدوره أمام مضيفه هانزا روستوك 1-2، بينما انتزع هرتا برلين فوزا ثمينا من مضيفه فيردر بريمن حامل اللقب بهدف سجله البرازيلي مارسيلينيو.
 
وهذا هو الهدف الخامس عشر لمارسيلينيو هذا الموسم فلحق بالجنوب أفريقي ديلرون باكلي (أرمينيا بيليفيلد) إلى المركز الثاني على لائحة الهدافين. 

وصعد باير ليفركوزن إلى المركز السابع بفوزه الثمين على مضيفه فرايبورغ صاحب المركز الأخير 2-1، بينما سقط بروسيا دورتموند في فخ التعادل أمام ضيفه أرمينيا بيليفيلد 1-1، كما تعادل بروسيا مونشنغلادباخ مع ماينتس بهدف لكل فريق.
 
   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- بايرن ميونيخ            62 نقطة
   2- شالكه                    56
   3- شتوتغارت               54
   4- فيردر بريمن            50
   5- هرتا برلين              50

المصدر : وكالات