العطية قدم أداء جيدا وفاز بالرالي بفارق كبير عن أقرب منافسيه (الفرنسية)


واصل المتسابق القطري ناصر صالح العطية أداءه الرائع هذا الموسم وفاز بسباق رالي قطر الدولي اليوم السبت، ليحقق فوزه الرابع على التوالي في بطولة الشرق الأوسط للراليات ويؤكد جديته في استعادة اللقب من الإماراتي خالد القاسمي.

وقطع العطية بسيارته من طراز "سوبارو أمبريزا" المراحل الخاصة للسباق في زمن قدره 2.24.08 ساعة ليتقدم بفارق مريح على أقرب ملاحقيه وهو الإماراتي سهيل بن خليفة آل مكتوم (سوبارو) الذي حل في المركز الثاني بعد أن سجل 2.33.58 ساعة، بينما احتل القطري خليفة العطية (متسوبيشي لانسر) المركز الثالث بزمن قدره 2.40.10 ساعة.
 
وجاء العماني نزار الشنفري (متسوبيشي لانسر) في المركز الرابع، يليه الأردني أمجد فراح من نفس الفريق في المركز الخامس.

وكان العطية قد فاز بالراليات الثلاثة السابقة في أبو ظبي الإماراتية والبحرين وسلطنة عمان فرفع رصيده إلى 40 نقطة في صدارة الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط متقدما بفارق 16 نقطة عن القاسمي، علما بأن الأخير كان قد انسحب من الرالي القطري بسبب عطل فني.
 
فرصة الفوز
وتبقى خمس مراحل من بطولة الشرق الأوسط تتمثل في راليات الأردن ولبنان وسوريا وقبرص ودبي، لكن العطية يبقى مع ذلك قريبا جدا من اللقب بالنظر إلى لوائح البطولة التي تعطي كل متسابق الحق في شطب أسوأ نتيجتين له خلال الجولات التسع.

جدير بالذكر أن رالي قطر شهد للمرة الأولى  تطبيق نظام "السوبر رالي" الذي أقره الاتحاد الدولي للسيارات ويتيح للمتسابق الذي ينسحب في أي من مراحل السباق العودة لإكماله لكن مع عقوبة تأخير تتمثل في إضافة عشر ثوان عن كل كيلومتر انسحب منه. 
     
  ترتيب بطولة الشرق الأوسط:
   1- ناصر العطية               40 نقطة
   2- خالد القاسمي                24
   3- سهيل آل مكتوم             20
   4- خليفة العطية                13
   5- القطري مسفر المري         9 نقاط
      السعودي أحمد الصبان         9
      الإماراتي عبدالله القاسمي      9

المصدر : الفرنسية