تشكيلة يوفنتوس قبل مباراة الذهاب التي فاز بها ليفربول 2-1 (الفرنسية)

 
تستكمل مساء اليوم الأربعاء منافسات دور الإياب لربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، حيث يلعب يوفنتوس الإيطالي بملعبه مع ليفربول الإنجليزي بينما يستضيف أيندهوفن الهولندي ليون الفرنسي.

وتحظى مباراة يوفنتوس وليفربول بالكثير من الاهتمام حيث ستقام في ظل إجراءات أمنية مشددة حول ملعب ديلل ألبي بمدينة تورينو الإيطالية، علما بأن مباراة الذهاب التي جرت الأسبوع الماضي وانتهت بفوز ليفربول 2-1 كانت أول لقاء يجمع الفريقين منذ مجزرة ملعب هيسل في بروكسل يوم 29 مايو/ أيار 1985 بنهائي هذه المسابقة وراح ضحيتها 39 شخصا معظمهم إيطاليون.
 
ورغم احتمال غياب المهاجم الفرنسي ديفد تريزيغيه عن صفوف يوفنتوس، فإن الفريق يتمتع بقوة هجومية هائلة بفضل النجم الإيطالي أليساندرو ديل بييرو والسويدي زلاتان إبراهيموفتش ومن خلفهما صانع الألعاب التشيكي بافيل ندفيد والبرازيلي إيمرسون.
 
على الجانب الآخر تلقى ليفربول ضربة موجعة بإصابة قائده ستيفن جيرارد في فخذه ليغيب عن لقاء الإياب بعد أن كان نجم لقاء الذهاب الأول، ويتوقع أن يحل محله الإسباني خابي ألونسو.
 
كما يتوقع أن يعود المهاجم الفرنسي غبريل سيسي إلى صفوف ليفربول، بعد غياب طويل بسبب إصابة تعرض لها في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.
 
وحرص التشيكي ميلان باروش هداف الفريق على بث التفاؤل، وقال إن ليفربول باستطاعته التسجيل على ملعب يوفنتوس رغم اعترافه بصعوبة المهمة حيث يحتاج الفريق الإيطالي للفوز بهدف وحيد.
 

لقطة من مباراة الذهاب بين ليون وأيندهوفن (الفرنسية)

آمال هولندية

وفي المباراة الثانية يبدو أيندهوفن الأقرب للتأهل إلى الدور نصف النهائي على حساب منافسه ليون، بعد أن انتهت مباراة الذهاب على ملعب الأخير بالتعادل 1-1.
 
ويأمل الفريق الهولندي تكرار الإنجاز الذي حققه عندما توج بطلا للمسابقة عام 1988، وكان ذلك تحت قيادة مدربه الحالي غوس هيدينك.
 
ولا يضم أيندهوفن نجوما فوق العادة لكن تشكيلته متجانسة بوجود المخضرم فيليب كوكو الذي عاد إلى صفوفه قادما من برشلونة الإسباني, بالإضافة إلى وجود اللاعب ذي الجهد الوافر مارك فان بومل.
 
في المقابل ليون يطمح في مواصلة عروضه الجيدة خارج ملعبه في مسابقة الموسم الحالي حيث حقق ثلاثة انتصارات على سبارتا براغ التشيكي وفنربغشه التركي وفيردر بريمن الألماني، ولم يخسر إلا مرة واحدة كانت أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي.
 
ويعد ليون صاحب أفضل سجل هجومي في البطولة حيث سجل 28 هدفا في 9 مباريات، بفضل هجومه القوي المكون من الدولي المخضرم سيلفان ويلتورد وزميله سيدني غوفو.

المصدر : وكالات