إلغاء مباراة ميلان والإنتر وتأهل تشلسي لنصف النهائي
آخر تحديث: 2005/4/13 الساعة 13:42 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/4/13 الساعة 13:42 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/5 هـ

إلغاء مباراة ميلان والإنتر وتأهل تشلسي لنصف النهائي

شغب جماهير إنتر ميلان الغاضبة حول الملعب إلى كتل من نار (الفرنسية)

ألغى الحكم الألماني ماركوس ميرك مباراة الإياب في الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا بين فريقي إنتر ميلان وميلان الإيطاليين بسبب شغب الجماهير وإصابة حارس مرمى ميلان الدولي البرازيلي ديدا في كتفه بمقذوف ناري ألقاه مشجعو إنتر ميلان من المدرجات في الدقيقة 72 من زمن المباراة.
 
وأمر الحكم اللاعبين بالخروج من الملعب بعد أن بدأ مشجعو الإنتر في إلقاء زجاجات المياه وأكثر من 30 مقذوفا ناريا على منطقة الجزاء عقب إلغاء هدف لفريقهم سجله الأرجنتيني إيستيبان كامبياسو من ضربة رأس.
 
وتلقى ديدا العلاج من الإصابة، في حين حاول لاعبو إنتر ميلان تهدئة جماهيرهم، وسمح ذلك للحكم باستئناف المباراة بعد توقف دام نحو 25 دقيقة لكنه سرعان ما أوقف المباراة نهائيا بعد 30 ثانية فقط إثر معاودة جمهور إنتر ميلان إطلاق مقذوفات نارية على الملعب مجددا.
 
وكان ميلان -الذي تقدم ذهابا بهدفين نظيفين- متقدما إيابا أيضا بهدف سجله الأوكراني أندري شفتشنكو في الدقيقة 30.
 
وينتظر أن تدرس لجنة الانضباط في الاتحاد الأوروبي هذه المسألة بعد تلقيها تقرير الحكم.
 
بطاقة التأهل حسمت لتشلسي رغم الخسارة (الفرنسية)
صعود تشلسي

وفي المباراة الثانية من إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا تأهل فريق تشلسي الإنجليزي إلى الدور نصف النهائي من البطولة للمرة الثانية على التوالي رغم خسارته أمام بايرن ميونخ الألماني 2-3.
 
وكان تشلسي تغلب على بايرن 4-2 في لقاء الذهاب الأسبوع الماضي ليفوز بإجمالي نتيجة المباراتين 6-5.
 
وتقدم تشلسي بهدف أحرزه فرانك لامبارد من تسديدة بعيدة المدى اصطدمت بمدافع بايرن البرازيلي لوسيو قبل أن تسكن الشباك في الدقيقة 30.
 
وعاد بايرن ميونخ ليعادل النتيجة في الدقيقة 65 عبر مهاجم بيرو الدولي كلاوديو بيزارو، لكن الفريق الإنجليزي تقدم ثانية عندما أحرز مهاجم ساحل العاج ديدييه دروغبا الهدف الثاني للفريق من ضربة رأس إثر كرة عرضية في الدقيقة 80.
 
وفي الدقيقة الأخيرة من الزمن الأصلي للمباراة عاود أصحاب الأرض التعادل بهدف سجله باولو جوريرو، تبعه هدف الفوز الذي أحرزه محمد شول في اللحظات الأخيرة.
 
ويلتقي تشلسي في الدور قبل النهائي مع الفائز من يوفنتوس الإيطالي وليفربول الإنجليزي اللذين يلتقيان الليلة إيابا بعد أن فاز ليفربول بملعبه 2-1.
المصدر : وكالات