نجم دنفر كارميلو أنطوني في طريقه إلى سلة غولدن ستيت (الأوروبية)


سجل النجم كارميلو أنطوني 32 نقطة ونجح في 9 متابعات ليقود فريقه دنفر ناغتس إلى فوز كبير على غولدن ستيت ووريرز بنتيجة 122-106، ليصبح عاشر فريق يتأهل إلى الأدوار النهائية في بطولة الدوري الأميركي لكرة السلة للمحترفين (NBA).
 
ولحق دنفر الذي يلعب في مجموعة الشمال الغربي بكل من ديترويت بيستونز وشيكاغو (المجموعة الوسطى) وميامي هيت (الجنوب الشرقي) وسان أنطونيو سبيرز ودالاس مافريكس وهيوستن روكتس (الجنوب الغربي) وسياتل سوبر سونيكس ودنفر ناغتس (الشمال الغربي) وفينيكس صنز وساكرامنتو كينغز (مجموعة الهادي). 

وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي يبلغ فيها دنفر الأدوار النهائية رغم أنه قدم بداية متواضعة هذا الموسم وبلغ رصيده 17 فوزا مقابل 25 هزيمة، لكنه استعاد توازنه مع مدربه الجديد جورج كارل بداية من 28 يناير/كانون الثاني الماضي ليحقق 29 انتصارا مقابل 6 هزائم فقط.
 
من جهة أخرى تغلب فينيكس صنز على لوس أنجلوس ليكرز 108-97 بحضور اثنين من عمالقة اللعبة في تاريخ الدوري الأميركي وهما نجما ليكرز السابقان ماجيك جونسون وكريم عبد الجبار. 

وكان ليكرز قد أقام احتفالا بعد المباراة لفريقه الفائز ببطولة الدوري عام 1985 والتي ضمت النجمين المذكورين. 

نجم ديترويت ريتشارد هاملتون
مع مدربه لاري براون (الأوروبية)

ديترويت يفوز
وفي مباراة أخرى سجل شونسي بيلوبس 28 نقطة بينها سلة الفوز قبل ثماني ثوان من انتهاء الوقت الإضافي من المباراة، ليقود ديترويت إلى الفوز على شيكاغو بولز 85-84 ويضمن الفوز بالمركز الأول في المجموعة الوسطى بالقسم الشرقي للبطولة.
 
وهذه هي المرة الثالثة خلال أربعة أعوام التي يفوز فيها ديترويت بلقب هذه المجموعة.
 
وعزز كليفلاند كافالييرز آماله ببلوغ الأداور النهائية عندما فاز على مضيفها أورلاندو ماجيك 114-106 بفضل 33 نقطة لهدافه لوبرون جيمس، بينما سجل تريسي ماكغريدي 38 نقطة ليقود فريقه هيوستن إلى الفوز على سياتل بنتيجة 90-78.

وفي المباريات الأخرى فاز إنديانا بيسرز على تورونتو رابتورز 94-90, وواشنطن ويزاردز على ميلووكي باكس 119-112, وتشارلوت هورنتس على أتلانتا هوكس 110-105, بينما حقق دالاس مافريكس فوزا كبيرا على ممفيس غريزليز 110-89.

المصدر : وكالات