رونالدو أختير كأفضل لاعب بالعالم ثلاث مرات (الفرنسية)

أعلن موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على شبكة الإنترنت اليوم الاثنين أن المهاجم البرازيلي رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني سيقوم مطلع مايو/ أيار المقبل بزيارة إلى فلسطين بصفته سفيرا للأمم المتحدة.
 
وسيشرف على الزيارة المرتقبة وكالة الغوث التابعة للأمم المتحدة التي تعنى منذ نكبة فلسطين بشؤون اللاجئين الفلسطينيين، حيث من المتوقع أن تكون الزيارة بمثابة بلسم معنوي لأطفال فلسطين.
 
وستستغرق زيارة رونالدو للأراضي الفلسطينية يومين ابتداء من 1 مايو/ أيار، وفي اليوم التالي سيعقد مؤتمرا صحفيا ثم يلتقي محافظ مدينة أريحا سامي المسلم في مركز شباب عقبة جبر.
 
وسينتقل رونالدو بعدها في اليوم نفسه إلى ملعب أريحا حيث يكون في استقباله رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أحمد العفيفي ووزير الشباب والرياضة الفلسطيني صخر بسيسو ليخوض مباراة مع الأطفال الفلسطينيين.
 
جدير بالذكر أن رونالدو يعتبر من أبرز اللاعبين عالميا حيث أحرز مع منتخب البرازيل كأس العالم مرتين، الأولى عام 1994 في الولايات المتحدة والثانية عام 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، فضلا عن اختياره من قبل الاتحاد الدولي أفضل لاعب في العالم ثلاث مرات أعوام 1996 و1997 و2002.

المصدر : الفرنسية