إقالة مدرب النادي الأفريقي نبيل معلول
آخر تحديث: 2005/4/11 الساعة 18:02 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/4/11 الساعة 18:02 (مكة المكرمة) الموافق 1426/3/3 هـ

إقالة مدرب النادي الأفريقي نبيل معلول

معلول لدى خسارة الأفريقي أمام ضيفه الإسماعيلي المصري في دوري أبطال العرب في يناير/ كانون الثاني الماضي (رويترز-أرشيف)


قرر النادي الأفريقي التونسي إقالة مدرب فريقه لكرة القدم نبيل معلول بعد تعادل الفريق من دون أهداف مع قوافل قفصة في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري التونسي ما قلص آماله في المنافسة على لقب البطولة.
 
وقال مسؤولو الأفريقي إن اللاعب السابق سمير السليمي سيتولى المهمة خلفا لمعلول ومعه حمزة تيوري، دون الإشارة إلى ما قد يقدمه النادي من تعويضات لمعلول الذي يمتد عقده حتى نهاية العام 2006.
 
وكان نبيل معلول فضل منذ نحو ثلاثة أشهر تدريب الأفريقي على الاستمرار في عمله كمساعد للفرنسي روجيه لومير في تدريب المنتخب التونسي لكرة القدم، علما بأن لومير كان قد صرح مؤخرا بأن معلول لا يمكن أن يعود مجددا لمساعدته بعد أن فضل تدريب الأفريقي على المنتخب.
 
وجاءت إقالة مدرب الأفريقي بعد تزايد احتجاجات مشجعي الفريق في أعقاب الخروج من دوري أبطال العرب مبكرا وخسارته أمام الإسماعيلي المصري ذهابا وإيابا خلال هذه المسابقة، ثم تقلصت آماله في المنافسة على لقب الدوري المحلي بتأخره عن الترجي والنجم الساحلي بفارق ثلاث نقاط رغم أنهما لعبا مباراة أقل.
 
جدير بالذكر أن معلول تسلم مهامه في نوفمبر/ تشرين الثاني 2004 خلفا للفرنسي هنري إسطنبولي، علما بأنه لعب في صفوف الترجي قبل أن ينضم إلى صفوف النادي الأفريقي لاعبا موسم 95-1996 ويقوده لإحراز الدوري المحلي والبطولة العربية.
المصدر : وكالات