دروغبا سجل هدف التعادل لتشلسي (الفرنسية-أرشيف)


عرقل برمنغهام انطلاقة تشلسي السريعة نحو لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم، ونجح في انتزاع تعادل ثمين بنتيجة 1-1 في مباراة جمعتهما مساء أمس السبت على ملعب الثاني بافتتاح المرحلة الـ32.
 
لكن تشلسي يبقى رغم هذه النتيجة مرشحا فوق العادة للفوز بلقب البطولة الذي غاب عنه منذ عام 1955، حيث يتفوق بفارق مريح على أقرب منافسيه قبل ست مراحل من نهاية  البطولة.
 
ولم يقدم الفريق المهزوم العرض المتوقع منه حيث فشل هجومه في اختراق دفاعات برمنغهام طوال الشوط الأول، قبل أن يباغت الأخير بهدف في الدقيقة 65 عن طريق المهاجم الأورغوياني والتر باندياني المعار من ديبورتيفو كورونا الإسباني مؤخرا.
 
وكثف الفريق اللندني هجماته ليتمكن أخيرا من إدراك التعادل عن طريق مهاجمه العاجي ديدييه دروغبا، إثر تمريرة من نجم الوسط فرانك لامبارد في الدقيقة 82.


 
أرسنال يتقدم
ورفع تشلسي رصيده إلى 81 نقطة مقابل 70 لأرسنال الذي قلص الفارق معه إلى 11 نقطة، بعد فوزه الثمين على ملعب مضيفه ميدلسبره بهدف نظيف سجله الفرنسي روبير بيريس في الدقيقة 73.
 
ووجد أرسنال صعوبة كبيرة في تحقيق الفوز الذي جاء إثر خطأ دفاعي، قبل أن يضيع الهولندي المخضرم جيمي فلويد هاسلبنك فرصة التعادل لميدلسبره.
 
من جهة أخرى توقف رصيد مانشستر يونايتد عند 67 نقطة عقب خسارته المفاجئة أمام مضيفه نوريتش سيتي بهدفين نظيفين سجلهما دين أشتون (55) وليون ماكينزي (66).

ودفع مدرب مانشستر يونايتد, الأسكتلندي أليكس فيرغسون, ثمن الاستخفاف بمتذيل قائمة الترتيب حيث ترك على مقاعد البدلاء ثلاثة من نجوم الهجوم وهم الهولندي فان نيستلروي والإنجليزي واين روني والبرتغالي كريستيانو رونالدو، ثم اضطر للدفع بهم تباعا لكن بعد فوات الأوان.

بقية النتائج 
وأهدر ليفربول فرصة ثمينة لاحتلال المركز الرابع بخسارته أمام مانشستر سيتي بهدف سجله كيكي موسامبا في الدقيقة الأخيرة، بينما تغلب بولتون على فولهام 3-1 حيث سجل للفائز النيجيري أوكوتشا (13 من ركلة جزاء طرد معها كلاوس ينس لاعب فولهام) وكيفن نولان (33) واليوناني ستيليوس جاناكوبولوس (54), وللخاسر البرتغالي لويس بوا مورتي (47). 

وتغلب بلاكبيرن على ساوثمبتون 3-صفر، وبورتمسوث بقيادة مدربه الجديد الفرنسي آلن بيران على تشارلتون أتلتيك 4-2، بينما يلتقي غدا الأحد أستون فيلا مع وست بروميتش ألبيون, وإيفرتون مع كريستال بالاس, وتوتنهام مع نيوكاسل.   
 
- ترتيب فرق الصدارة:
   1- تشلسي               81 نقطة من 32 مباراة
   2- أرسنال              70 من 32
   3- مانشستر يونايتد     67 من 32
   4- إيفرتون             51 من 31
   5- ليفربول             50 من 32

المصدر : وكالات