مهاجم برشلونة إيتو (يمين) يحاول تخطي مدافع تشيلسي كارفالو (الفرنسية)

ألحق فريق تشلسي الإنجليزي هزيمة عريضة بضيفه برشلونة الإسباني 4-2 في مباراة الإياب ليتخطى عقبة كبرى في طريقه لبلوغ دور الثمانية في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
 
وعلى ملعب ستانفورد بريدج أمام 42 ألف متفرج غلب على اللقاء الذي جرى مساء الثلاثاء طابع الإثارة والندية والتشويق، حيث أحرز تشلسي ثلاثة أهداف متتالية في الدقائق العشرين الأولى عبر الآيسلندي أيدور غوديونسن (9) والإنجليزي فرانك لامبارد (18) والإيرلندي داميان داف (19).
 
ورد برشلونة بواسطة البرازيلي الساحر رونالدينيو الذي سجل هدفين أحدهما من ركلة جزاء احتسبها الحكم الإيطالي بيارلويجي كولينا (27)، ثم استعرض في الثاني مهارته العالية وسدد كرة مباغتة سكنت شباك الحارس التشيكي بيتر تشيك (38).
 
وقبل نهاية المباراة بربع ساعة نجح تشلسي في تسجيل الهدف الرابع عبر الإنجليزي جون تيري وهو الهدف الذي مكن الفريق من العبور إلى ربع النهائي، حيث كانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز برشلونة بملعبه 2-1 وهو ما يعني فوز تشلسي في مجموع المباراتين بنتيجة 5-4.


 
هذه الفرحة من قبل لاعبي ليون تكررت عدة مرات أمام بريمن (الفرنسية) 
ليون يسحق فيردر
وعلى ملعب جيرلان سحق فريق أولمبيك ليون بطل فرنسا ضيفه فيردر بريمن الألماني بسبعة أهداف مقابل هدفين في مباراة الإياب.
 
كان نجم المباراة المهاجم الفرنسي المخضرم سيلفان ويلتورد الذي سجل ثلاثية في الدقائق 9 و54 و64، وأضاف الغاني مايكل أيسيان (17 و30) وفلوران مالودا (60) وجيريمي برتود (80 من ركلة جزاء) الأهداف الأخرى.
 
في المقابل، سجل الفرنسيان يوهان ميكو (32) وفاليريان إسماعيل (54 من ركلة جزاء) هدفي بريمن.
 
وبدت السعادة الغامرة على لاعبي ليون عقب الفوز وقال مالودا إن النتيجة تؤكد أنه لا يجب التقليل من شأن ليون الذي استبعده الجميع من ترشيحاتهم للفوز باللقب الأوروبي.
 
وكان ليون كشر عن أنيابه مبكرا عندما فاز بمباراة الذهاب التي جرت في عقر دار الفريق الألماني بنتيجة 3-صفر.
 
الأرجنتيني كريسبو ينطلق فرحا بعد تسجيله للهدف الوحيد في المباراة (الفرنسية)  
ميلان يطيح بمانشستر
وفي مباراة ثالثة على ملعب سان سيرو في ميلانو أمام 80 ألف متفرج صعد فريق ميلان الإيطالي إلى الدور التالي إثر فوزه على ضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي بهدف نظيف عن طريق مهاجمه الأرجنتيني هرنان كرسبو في الدقيقة 61.
 
وكان ميلان تغلب على مانشستر بنفس النتيجة في لقاء الذهاب ليفوز بالنتيجة الإجمالية للمباراتين بهدفين للا شيء.
 
وتستكمل اليوم مباريات الإياب لدور الستة عشر حيث يلتقي أرسنال الإنجليزي مع بايرن ميونيخ الألماني، ويلعب ريال مدريد الإسباني مع يوفنتوس الإيطالي، كما يلعب موناكو الفرنسي مع أيندهوفن الهولندي، وليفربول الإنجليزي مع ليفركوزن الألماني.
 
بينما تأجلت مباراة بورتو البرتغالي وإنتر ميلان الإيطالي ليوم الثلاثاء القادم، علما بأن لقاء الذهاب أنتهى بالتعادل 1-1.

المصدر : وكالات