أسباير تبحث عن مواهب الرياضة في قطر
آخر تحديث: 2005/3/9 الساعة 18:31 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/3/9 الساعة 18:31 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/28 هـ

أسباير تبحث عن مواهب الرياضة في قطر

جانب من الاختبارات التي تجريها أكاديمية أسباير لاستكشاف أصحاب القدرات البدنية والمهارات الفنية (الجزيرة نت )
 
أعلنت أكاديمة التفوق الرياضي "أسباير" عن إطلاق عملية لاكتشاف المواهب الرياضية في مختلف أنحاء قطر، تتضمن تقويم القدرات الرياضية لأكثر من ثلاثة آلاف طالب وطالبة في مرحلة الدراسة الابتدائية.
 
وتتم هذه العملية عبر برنامج متقدم بالتعاون مع إدارة التربية الرياضية بوزارة التربية والتعليم القطرية يرمي إلى تقويم الاستعدادات البدنية والحركية والنفسية والعقلية للطلبة القطريين والمقيمين التي يمكن أن تؤهلهم لأن يصبحوا أبطالا رياضيين، على أن تتم دعوة من يتجاوز الاختبارات للانضمام إلى الأكاديمية.
 
ولا يقتصر برنامج كشف المواهب الرياضية على الطلاب، وإنما سيمتد إلى الطالبات أيضاً لتحديد قدراتهن الرياضية واكتشاف من يمتلكن مهارات يمكن تنميتها.
 
ويتكون هذا البرنامج من ثلاثة مراحل تبدأ بالمرحلة البرونزية التي تهدف لاختبار قدرات كافة طلبة الصف السادس الابتدائي في المدارس الحكومية بالإضافة إلى بعض المدارس الخاصة، وإخضاعهم لقياسات بدنية وحركة تحدد إمكاناتهم بدقة.
 
ومن المقرر اختيار نحو 300 من الطلاب الناجحين في هذه الاختبارات لدخول المرحلة الثانية (الفضية) حيث يخضعون فيها لمزيد من الاختبارات المفصلة في المجالات البدنية والحركية والمهارية التي تقيس منظومة متكاملة من الأداء اللازم لاختيار بطل المستقبل.

وبانتهاء هذه المرحلة  يتحول الطلاب للمرحلة الثالثة (الذهبية) حيث يشاركون في معسكر تدريبي بأكاديمية "أسباير" بإشراف فريق من المدربين ذوي الكفاءة العالية في مجال الرياضات المختلفة، وفي نهاية المسعكر تمنح "أسباير" الطلاب المتميزين فرصة للانضمام إليها بدءا من السنة الدراسية المقبلة.
 
طلاب أسباير خلال التدريبات (الجزيرة نت)
برنامج فريد

ويعتقد مدير الرياضة في أكاديمية التفوق الرياضي أندرياس بلايخر أن برنامج اكتشاف المواهب الرياضية الذي تتبناه "أسباير" يمثل أعمق دراسة وأوسعها نطاقاً للقدرات والإمكانات الرياضية في منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أنه يمكن أن يكشف عن رياضيين يمكنهم الوصول إلى أفضل المستويات على الصعيد العالمي.

ويضيف بلايخر أن تقسيم برنامج الكشف عن المواهب إلى ثلاث مراحل يهدف إلى تشجيع الطلاب على المثابرة وتقديم أفضل ما لديهم.

وكانت أكاديمية التفوق الرياضي "أسباير" بدأت عملها في العاصمة القطرية الدوحة قبل عدة أشهر كأكبر مشروع في المنطقة العربية يهدف إلى اكتشاف الموهوبين وتعليمهم وتدريبهم للتنافس في الألعاب الرياضية على أعلى المستويات.


 
وتوفر الأكاديمية لطلابها مرافق على درجة عالية سواء في المجال الأكاديمي أو الرياضي أو الترفيهي انطلاقا من فلسفتها الرامية إلى تطوير طلابها من جميع النواحي.
____________
الجزيرة نت
المصدر : غير معروف
كلمات مفتاحية: