تصغير معدة مارادونا لمساعدته على خفض وزنه
آخر تحديث: 2005/3/7 الساعة 15:53 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/27 هـ
اغلاق
خبر عاجل :أ ف ب: متحدث باسم ما يعرف بقوات سوريا الديمقراطية يعلن السيطرة على كامل مدينة الرقة
آخر تحديث: 2005/3/7 الساعة 15:53 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/27 هـ

تصغير معدة مارادونا لمساعدته على خفض وزنه

مارادونا يلوح لمحبيه لدى وصوله إلى كولومبيا الشهر الماضي (الفرنسية)

 
قال أطباء كولومبيون إن نجم كرة القدم الأرجنتيني السابق دييغو أرماندو مارادونا أجريت له عملية جراحية لتصغير حجم المعدة لإجباره على تناول كميات أقل من الطعام بما يساعد على إنقاص وزنه المتزايد.

وأعلن الطبيب كارلوس تشاوكس الذي أجرى العملية في مستشفى بمدينة قرطاجنة الكولومبية أن الجراحة استمرت ساعتين واستهدفت تحسين الضغط الشرياني لدى مارادونا البالغ من العمر 44 عاما، من خلال تقليل قدرة المعدة على الامتصاص ما يسمح له بتخفيض وزنه.
 
من جانبه قال مدير المستشفى إن الأمور سارت على ما يرام مشيرا إلى أن مارادونا الذي وصل وزنه إلى 121 كيلوغراما سيمضي ثلاثة أيام في المستشفى حتى يتعافى. 
 
ويعيش مارادونا في كوبا حيث يعالج من الإدمان على المخدرات, لكنه انتقل إلى قرطاجنة منذ 10 فبراير/ شباط الماضي لإجراء فحوص طبية، علما بأنه قضى أكثر من أسبوع بوحدة العناية المركزية بأحد مستشفيات العاصمة الأرجنتينية بوينس أيرس في أبريل/ نيسان الماضي لإصابته بمتاعب في القلب والجهاز التنفسي.

واعتزل مارادونا كرة القدم عام 1997 بعد مسيرة حافلة سواء مع ناديه الأرجنتيني بوكا جونيورز أو في أوروبا مع برشلونة الإسباني ونابولي الإيطالي، لكن أبرز إنجازاته على الإطلاق كانت قيادة منتخب بلاده للفوز بكأس العالم لكرة القدم عام 1986.
المصدر : وكالات