صراع على الكرة بين لاعبين من أوساسانا (يمين) وبرشلونة (الفرنسية)
عزز برشلونة صدارته لدوري الدرجة الأولى الإسباني بعد فوزه أمس السبت 1-صفر على أوساسونا، وذلك بفارق ثماني نقاط عن ريال مدريد الذي تعادل 1-1 مع بلنسية المدافع عن اللقب. وبلغ رصيد برشلونة 62 نقطة من 27 مباراة مقابل 54 نقطة لريال.
 
دخل لاعبو برشلونة الملعب وهم يرتدون شارات سوداء على معاصمهم لإحياء ذكرى مدرب الفريق السابق رينو ميتشيل الذي توفي يوم الخميس.
 
وقد أضاعوا فرصا عدة للتهديف منذ بداية المباراة، لكنهم نجحوا في النهاية في التغلب على الجمود قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول حين تسلم لاعب خط الوسط البرتغالي ديكو الكرة في منتصف الملعب وأرسل تمريرة محكمة إلى المهاجم الكاميروني صامويل إيتوو الذي أطلق قذيفة قوية نحو القائم البعيد. ورغم أن يد حارس مرمى أوساسونا طالت الكرة إلا أنه لم يستطع منعها من أن تسكن شباكه.

رونالدو نجح في خطف التعادل لريال مدريد (الفرنسية)
وكافح أوساسونا -الذي لم يحقق أي فوز خلال مبارياته التسع الأخيرة- بقوة في الشوط الثاني وفرض حصارا على منطقة دفاع برشلونة في الدقائق الأخيرة من اللقاء لكن حارس المرمى فيكتور فالداس أنقذ مرماه ببراعة عدة مرات ليحرم أصحاب الأرض من تحقيق التعادل أمام 18 ألف متفرج.
 
وفي المباراة الثانية التي أقيمت في نفس اليوم تعادل ريال مدريد مع بلنسية أمام 50 ألف متفرج. تقدم الأخير بهدف سجله بابلو إيمار في الدقيقة 14. وعادل لريال مدريد النجم البرازيلي رونالدو في الدقيقة 28.
وبهذه النتيجة رفع بلنسية رصيده إلى 43 نقطة ويحتل المركز الرابع بفارق الأهداف عن فياريال مدريد صاحب المركز الثالث.

المصدر : وكالات