المكسيكي كاستيو يوجه لكمة إلى مواطنه دياز قبل أن يجهز عليه بالضربة القاضية (رويترز)


احتفظ الملاكم المكسيكي خوسيه لويس كاستيو بلقبه بطلا للعالم في الوزن الخفيف وفقا لتصنيف المجلس العالمي للملاكمة إثر فوزه على مواطنه خوليو دياز بالضربة القاضية في الجولة العاشرة من المباراة التي أقيمت مساء السبت بالتوقيت المحلي لمدينة لاس فيغاس بولاية نيفادا الأميركية. 

وواصل كاستيو (31 عاما) مسيرته الرائعة ليحقق فوزه الثاني والخمسين علما بأنه أنهى 46 لقاء بالضربة الفنية القاضية مقابل 6 هزائم وتعادل واحد في حين مني دياز (25 عاما) بطل العالم السابق حسب تصنيف الاتحاد الدولي بهزيمته الثالثة مقابل 30 فوزا 22 منها بالضربة القاضية. 

وهذه هي المرة الثانية التي ينجح فيها كاستيو في الدفاع عن لقبه، علما بأن الأولى كانت في 5 يونيو/حزيران من العام الماضي عندما فاز على مواطنه خوان لوزكانو بالنقاط. 

لايسي يحتفل بالفوز (رويترز)

وزن فوق المتوسط
وعلى الحلبة ذاتها, احتفظ الأميركي جف لايسي بلقبه بطلا لوزن فوق المتوسط وفقا لتصنيف الاتحاد الدولي للملاكمة بفوزه على مواطنه روبن وليامس بالضربة القاضية في الجولة السابعة.
 
ورفع لايس رصيده إلى 19 فوزا منها 15 بالضربة القاضية فيما مني وليامس بهزيمته الثانية مقابل 26 انتصارا.

وهذه هي المرة الثانية التي يدافع فيها لايسي عن لقبه بنجاح، بعد الأولى في 2 أكتوبر/تشرين الأول الماضي عندما فاز على الكندي سيد فاندربول بالضربة الفنية القاضية في الجولة الثامنة.

المصدر : الفرنسية