البرازيلي أندرسون واصل  تألقه مع الريان وسجل ثلاثة أهداف (الفرنسية-أرشيف)


سجل نجم الهجوم البرازيلي سوني أندرسون ثلاثة أهداف ليقود فريقه الريان إلى فوز كبير على الأهلي 4-صفر في المباراة التي جرت  بالدوحة مساء اليوم في ختام المرحلة العشرين لبطولة الدوري القطري لكرة القدم.
 
ورفع أندرسون رصيده الشخصي إلى 20 هدفا لينتزع صدارة هدافي البطولة، كما أبقى على آمال فريقه في ملاحقة الغرافة متصدر البطولة حيث ارتفع رصيد الريان إلى 41 نقطة مقلصا الفارق إلى تسع نقاط.
 
وبدأت رباعية الريان في الدقيقة 16 عندما سجل أندرسون هدفه الأول لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة، فيما شهد الشوط الثاني ثلاثة أهداف أخرى للريان بدأها علي رحمة بتسديدة قوية في الدقيقة 54، ثم أضاف أندرسون هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 61 من ركلة جزاء بعدما لمست الكرة يد البحريني غازي الكواري ليتلقى الأخير بطاقة حمراء لحصوله على إنذارين.
 
واختتم أندرسون رباعية الريان بهدف شخصي ثالث في الوقت المحتسب بدل الضائع، ليتجمد رصيد الأهلي عند 20 نقطة يحتل بها المركز  الثامن مع مباراة مؤجلة مع فريق الوكرة. 
 
وكانت المرحلة العشرين للدوري القطري افتتحت مساء الخميس بفوز السد حامل اللقب على الخريطيات 2-1, والغرافة على الوكرة 1-صفر, ثم تواصلت  مساء الجمعة بفوز قطر على الشمال 2-صفر والعربي على الخور 2-1.
 
ترتيب فرق الصدارة:
الغرافة    50 نقطة
الريان     41
الخور     34
قطر       33
العربي     32

المصدر : الفرنسية