فوز تشلسي وأرسنال وتعادل مانشستر يونايتد
آخر تحديث: 2005/3/6 الساعة 01:54 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/3/6 الساعة 01:54 (مكة المكرمة) الموافق 1426/1/26 هـ

فوز تشلسي وأرسنال وتعادل مانشستر يونايتد

هنري سجل ثلاثة أهداف لأرسنال وعزز انفراده بصدارة قائمة هدافي الدوري الإنجليزي (الفرنسية-أرشيف)

حقق تشلسي فوزا ثمينا على مضيفه نوريتش سيتي بنتيجة 3-1 في المباراة التي جمعت بينهما مساء السبت في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين، ليؤكد انفراده بقمة الدوري الإنجليزي لكرة القدم، ويقترب بشكل كبير من الفوز بلقبه الأول في البطولة منذ عام 1955.

واستفاد تشلسي من تعثر أقرب ملاحقيه مانشستر يونايتد الذي تعادل مع  مضيفه كريستال بالاس سلبيا بينما فاز أرسنال حامل اللقب على مضيفه بورتسموث 3-صفر ليقترب من استعادة المركز الثاني.

وفي المباراة الأولى واصل تشلسي عروضه الجيدة هذا الموسم وحقق فوزا مستحقا حيث تقدم بهدف لجو كول في الدقيقة 22 لكن الفريق المضيف تعادل عبر ليون ماكنزي (64)، قبل أن ينجح تشلسي في التفوق بهدفين عن طريق المهاجم الصربي ماتيا كيزمان (71) والمدافع البرتغالي كارفالو (79).

وعلى ملعب كريستال بالاس فشل مانشستر يونايتد في تحقيق الفوز بعد أن أهدر لاعبوه كل الفرص لتشعر جماهيره بقلق إضافي قبل المواجهة مع ميلان الإيطالي في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء المقبل.

واستعاد أرسنال حامل اللقب توازنه بفوز كبير على ضيفه بورتسموث بثلاثة أهداف نظيفة سجلها جميعا هدافه الدولي الفرنسي تييري هنري في الدقائق 39 و53 و85 معززا موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 22 هدفا. 

بقية النتائج
وحسم نيوكاسل مباراة القمة أمام ليفربول لصالحه عندما تغلب عليه بهدف نظيف سجله الفرنسي لوران روبير في الدقيقة 70، بينما حقق ساوثمبتون فوزا ثمينا على ضيفه توتنهام بهدف نظيف سجله نايجل كاشي في الدقيقة 51 ليعزز الفائز آماله في البقاء ضمن أندية النخبة. 

وأوقف أستون فيلا نتائجه المتواضعة فتغلب على ميدلسبره بهدفين نظيفين سجلهما الدنماركي مارتن لاورسن (64) ولوك مور (79)، بينما تعادل فولهام مع تشارلتون من دون أهداف. 

وتستكمل المرحلة مساء الأحد بلقاءي إيفرتون مع بلاكبيرن, ووست بروميتش ألبيون مع برمنغهام, على أن تختتم الاثنين بلقاء مانشستر سيتي مع بولتون.

المصدر : الفرنسية