صانع ألعاب بايرن ميونيخ مايكل بالاك ينتظر تهنئة زميله كلاوديو بيتزارو على الهدف (الفرنسية)

 
حقق بايرن ميونيخ فوزا ثمينا بهدف نظيف على فيردر بريمن حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم ليحتفظ بموقعه على قمة البطولة، بينما فاز شالكه على بوخوم 2-صفر ليبقى شريكا في القمة لكنه يحتل المركز الثاني بفارق الأهداف. 
 
وفي المباراة الأولى التي جرت على الملعب الأولمبي بمدينة ميونيخ، سجل الفريق المضيف هدفا مبكرا بواسطة صانع ألعابه الدولي مايكل بالاك في الدقيقة السابعة ثم نجح في المحافظة عليه حتى النهاية ليرفع رصيده إلى 50 نقطة وينعش آماله في استعادة لقب البطولة.
   
وهذا هو الفوز الخامس على التوالي لبايرن ميونيخ في مختلف المسابقات وهو ما يعطيه دفعة معنوية كبيرة قبل مواجهته الحاسمة ضد أرسنال الإنجليزي الأربعاء المقبل في إياب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا علما بأنه فاز ذهابا بنتيجة 3-1.

وفي المباراة الثانية, حافظ شالكه على آماله في المنافسة على اللقب عندما انتزع فوزا ثمينا من بوخوم بهدفين نظيفين استهلهما البرازيلي إيلتون في الدقيقة 30 ليرفع رصيده الشخصي إلى 12 هدفا هذا الموسم, بينما سجل مواطنه كاسيو لينكولن الهدف الثاني في الدقيقة 77.
 
وسيكون بايرن ميونيخ وشالكه على موعد مع لقاء قمة الأسبوع المقبل على ملعب الأخير ضمن المرحلة الخامسة والعشرين للبطولة.

إيلتون يتلقى تهنئة زميله جيرالد أسامواه (الفرنسية)

بقية النتائج
واستعاد شتوتغارت توازنه وحقق فوزا صعبا على ضيفه أرمينيا بيليفيلد 2-1 لينفرد مؤقتا بالمركز الرابع برصيد 42 نقطة مستغلا خسارة شريكه السابق باير ليفركوزن أمام مضيفه هامبورغ بهدف نظيف.
 
وحقق ماينتس فوزا ساحقا على ضيفه فرايبورغ بخمسة أهداف نظيفة، علما بأن الأخير خسر يوم الأربعاء الماضي صفر-7 أمام بايرن ميونيخ في ربع نهائي مسابقة كأس ألمانيا.
 
وفاز بروسيا مونشنغلادباخ على فولفسبورغ بهدف نظيف، بينما خسر هانوفر أمام هانزا روستوك بنفس النتيجة، في حين تختتم المرحلة غدا الأحد بلقاءي هرتا برلين مع كايزرسلوترن, ونورمبرغ مع بوروسيا دورتموند.
 
   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- بايرن ميونيخ      50 نقطة من 24 مباراة
   2- شالكه              50 من 24
   3- فيردر بريمن       43 من 24
   4- شتوتغارت         42 من 24
   5- هرتا برلين         39 من 23

المصدر : وكالات