موريسمو تسعى لإحراز القب للمرة الأولى (الفرنسية) 

لحقت لاعبة التنس البلجيكية كيم كليسترز بالفرنسية إميلي موريسمو إلى الدور نصف النهائي من بطولة كي بيسكاين الأميركية الدولية، ثانية الدورات التسع الكبرى والبالغة جوائزها 3.4 ملايين دولار للرجال و3.1 ملايين للسيدات, وذلك بفوزها السهل على الروسية إيلينا ديمنتييفا 6-2 و6-1.
 
وستلتقي كليسترز مع موريسمو المصنفة أولى التي تغلبت بدورها على المصنفة 52 عالميا الصربية أنا إيفانوفيتش 6-1 و6-4 في الدور ربع النهائي أمس الأربعاء، بينما تشهد المباراة الأخرى لنصف النهائي مواجهة بين الروسية ماريا شارابوفا والأميركية فينوس وليامس.
 
وتأمل موريسمو المصنفة ثانية عالميا إحراز اللقب للمرة الأولى في رابع مشاركة لها وتضييق الخناق على الأميركية ليندساي ديفنبورت متصدرة تصنيف اللاعبات المحترفات.
 
وكانت موريسمو في طريقها إلى تحقيق فوز سهل عندما تقدمت 5-2 في المجموعة الثانية، غير أنها خسرت إرسالها في الشوط الثامن قبل أن تنتظر الشوط العاشر لتحسم المباراة في مصلحتها في 65 دقيقة.
 
يذكر أن كليسترز غير مصنفة في الدورة لأنها غابت عن الملاعب لفترة طويلة، لكنها توجت بطلة لدورة إنديان ويلز قبل 10 أيام ما يؤكد أنها بدأت تستعيد مستواها السابق.
 
مسابقة الرجال
وفي منافسات الرجال فاز الإسباني الشاب رافاييل نادال على السويدي توماس يوهانسون 6-2 و6-4 في افتتاح منافسات الدور ربع النهائي.
 
وفي مباراة أخرى تغلب الإسباني ديفد فيرر على السلوفاكي دومينيك هرباتي 6-4 و6-2.

المصدر : وكالات