إنجلترا تواصل تقدمها وصدمة جديدة لفرنسا بتصفيات المونديال
آخر تحديث: 2005/3/31 الساعة 14:36 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/3/31 الساعة 14:36 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/21 هـ

إنجلترا تواصل تقدمها وصدمة جديدة لفرنسا بتصفيات المونديال

المنتخب الفرنسي سقط في فخ التعادل الإسرائيلي (الفرنسية)

حقق المنتخب الإنجليزي مزيدا من الانتصارات في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2006 بألمانيا بتغلبه على منتخب أذربيجان 2-صفر، بينما واصل المنتخب الفرنسي نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل مع إسرائيل بهدف لكل منهما. 
 
وحافظ المنتخب الإنجليزي على صدارة المجموعة حيث رفع رصيده إلى 16 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام المنتخب البولندي الذي تغلب على أيرلندا الشمالية 1- صفر، في مباراة أخرى جرت أمس الأربعاء ليتجمد رصيد أيرلندا الشمالية عند ثلاث نقاط في المركز الرابع بفارق نقطة واحدة فقط عن كل من ويلز وأذربيجان ولكل منهما نقطتان فقط.

وتلقى المنتخب الفرنسي صدمة جديدة في المجموعة الرابعة بعد أن فشل في الحفاظ على تقدمه أمام مضيفه الإسرائيلي وتعادل معه بهدف لكل منهما, ولكن المنتخب الفرنسي أفاد من غياب نظيره الأيرلندي المتصدر السابق عن هذه الجولة وصعد إلى قمة المجموعة برصيد عشر نقاط بفارق الأهداف فقط أمام إسرائيل, فيما تراجع المنتخب الأيرلندي إلى المركز الرابع برصيد تسع نقاط من أربع مباريات فقط.
 
وتقدم ديفد تريزيغيه بهدف للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 50 بعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي، ولكن تريزيغيه تحول من بطل للمباراة إلى نقمة على فريقه حيث طرد بعد تسجيل الهدف مباشرة لينجح المنتخب الإسرائيلي في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 83.
 
بقية اللقاءات
المنتخب الإنجليزي واصل تقدمه على حساب أذربيجان (الفرنسية)

وكان المنتخب البولندي الذي سجل ثمانية أهداف في شباك أذربيجان السبت الماضي على وشك الخروج صفر اليدين في مباراته أمام أيرلندا الشمالية، حيث كان اللقاء في طريقه للانتهاء بالتعادل السلبي قبل أن يسجل زورافسكي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 86.
 
ورفع المنتخب النمساوي رصيده في المركز الثالث بنفس المجموعة إلى 11 نقطة بالتغلب على ويلز بهدف سجله رينيه أوفهاوزر. 

وتقدم المنتخب السويسري إلى المركز الثالث في المجموعة برصيد تسع نقاط بعد فوزه على نظيره القبرصي بهدف سجله ألكسندر فراي في الوقت القاتل وبالتحديد في الدقيقة 88 ليحرم قبرص من التعادل ويجمد رصيدها عند نقطة واحدة في المركز الخامس قبل الأخير بفارق الأهداف فقط أمام جزر الفارو.
 
وواصل المنتخبان التشيكي والهولندي انتصاراتهما في المجموعة الأولى حيث حقق الأول فوزا ساحقا 4-صفر على مضيفه منتخب أندورا بينما تغلب الثاني على نظيره الأرميني ينيا بهدفين سجلهما روميو كاستيلان ورود فان نيستلروي. كما استعاد المنتخب الروماني توازنه في المجموعة وحقق الفوز على مضيفه المقدوني بهدفين. 
 
ورفع المنتخب الهولندي رصيده إلى 16 نقطة واحتفظ بصدارة المجموعة بفارق نقطة أمام التشيك، كما احتفظ المنتخب الروماني بموقعه في المركز الثاني رافعا رصيده إلى 13 نقطة في حين تجمد رصيد منتخب أندورا عند أربع نقاط في المركز الأخير بفارق الأهداف فقط خلف أرمينيا. 
 
أوكرانيا عززت صدارتها للمجموعة الثانية على حساب الدنمارك (الفرنسية)
نجاح أوكراني
ونجح المنتخب الأوكراني في توسيع الفارق مع أقرب منافسيه على صدارة المجموعة الثانية حيث تغلب على ضيفه الدنماركي بهدف واحد، ليرفع رصيه في الصدارة إلى 17 نقطة فيما تجمد رصيد منتخب الدنمارك عند تسع نقاط وتراجع إلى المركز الرابع.
 
كما حقق المنتخب التركي فوزا كبيرا على مضيفه الجورجي 5-2 ليصعد إلى المركز الثالث برصيد 12 نقطة بفارق نقطتين خلف المنتخب اليوناني بطل أوروبا الذي تغلب على ضيفه الألباني بهدفين نظيفين. 
 
وواصل المنتخب الكرواتي انتصاراته في التصفيات وتغلب على ضيفه المالطي بثلاثة أهداف لترفع كرواتيا رصيدها إلى 13 نقطة وتتقدم لصدارة المجموعة الثامنة بفارق نقطة واحدة عن المتصدر السابق السويد وتجمد رصيد مالطة عند نقطة واحدة في المركز السادس والأخير.
 
وحقق المنتخب المجري التعادل 1-1 مع ضيفه البلغاري ليحتفظ الفريقان بموقعهما في المجموعة، حيث رفع المنتخب البلغاري رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثالث مقابل سبع للمجر في المركز الرابع.
 
واحتفظ المنتخب الصربي بصدارة المجموعة السابعة بالتعادل السلبي مع ضيفه الإسباني أقرب منافسيه على القمة، لترفع صربيا رصيدها إلى 11 نقطة في الصدارة، ورفع المنتخب الإسباني رصيده في المركز الثاني إلى تسع نقاط بفارق الأهداف عن ليتوانيا التي تعادلت 1-1 مع البوسنة. 
 
وتغلب المنتخب البلجيكي على مضيفه سان مارينو 2-1 ليرفع رصيده إلى سبع نقاط في المركز الرابع بينما ظل منتخب سان مارينو في المركز الأخير دون رصيد.
 
وانتهت مباراة القمة في المجموعة الثالثة بالتعادل 1-1 بين المنتخبين السلوفاكي والبرتغالي، ليظل وضع الصدارة على ما هو عليه ويرتفع رصيد كل فريق إلى 14 نقطة وتتفوق البرتغال بفارق الأهداف فقط.
 
في المجموعة نفسها أنقذ اللاعب سيرجي تيريهوف إستونيا من الهزيمة على ملعبها أمام المنتخب الروسي وسجل لها هدف التعادل, بينما حققت لاتفيا فوزا ساحقا على ضيفتها لوكسمبورغ بأربعة أهداف نظيفة.  
 
ولم يتغير الترتيب في المجموعة الخامسة حيث تعادل منتخبا مولدوفا والنرويج سلبيا بينما تعادل منتخبا سلوفينيا وروسيا البيضاء 1-1 أيضا.
المصدر : وكالات