فرحة لاعبي اليابان بالهدف الوحيد الذي أحرزه محمد سالمين (يمين)
في مرماه خطأ (رويترز)

أهدى اللاعب البحريني محمد سالمين الفوز للمنتخب الياباني عندما أحرز هدفا خطأ في مرمى منتخب بلاده بالمباراة التي جمعت بينهما اليوم الأربعاء في ملعب سايتاما باليابان أمام نحو 65 ألف متفرج، في إطار الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية ضمن الدور الثاني الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة إلى مونديال 2006 بألمانيا.
 
وشهدت المباراة ضغطا من أصحاب الأرض منذ بدايتها قابله دفاع بحريني عنيد وتألق لحارس المرمى علي حسن في إبعاد الخطر، لينتهي الشوط الأولى من دون أن يثمر عن أي هدف.
 
واستمر الوضع كذلك في الشوط الثاني بهجمات يابانية متواصلة سعيا إلى هز الشباك البحرينية وهو ما تحقق بالفعل في الدقيقة 71 إثر "دربكة" أمام المرمى، حيث لم يحسن سالمين المحترف في العربي القطري التصرف في الكرة فأودعها مرمى فريقه.
 
ورفعت اليابان رصيدها إلى ست نقاط بعدما كانت فازت على كوريا الشمالية 2-1 في الجولة الأولى ثم خسرت أمام إيران 1-2 في الثانية, بينما تتصدر إيران ترتيب المجموعة برصيد سبع نقاط, وتأتي البحرين ثالثة بأربع نقاط, وكوريا الشمالية رابعة وأخيرة من دون أي نقطة.
 
إيران ألحقت بكوريا الشمالية الخسارة الثالثة في التصفيات (رويترز)
فوز إيراني مستحق
وفي مباراة سابقة جرت اليوم ضمن المجموعة ذاتها، حققت إيران فوزا ثمينا خارج أرضها على كوريا الشمالية بهدفين نظيفين لتلحق بها الخسارة الثالثة على التوالي.
 
وفي بيونغ يانغ أمام نحو 50 ألف متفرج جاءت بداية المباراة قوية من أصحاب الأرض لكن من دون فرص خطرة في ربع الساعة الأول، إلى أن افتتح الضيوف التسجيل من كرة حرة نفذها مهدي مهداوي (34). ثم استفاد الإيرانيون من اندفاع منافسيهم إلى الهجوم فاعتمدوا على الهجمات المرتدة لتثمر تسجيل هدف التعزيز بواسطة جواد نيكونام غير المراقب (80).
 
وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة أحداثا مؤسفة عندما أغفل الحكم السوري محمد كوسا احتساب ركلة جزاء لأصحاب الأرض بعد عرقلة من الإيراني ستار زاده لنام سونغ تشول، ما أدى إلى احتجاج عنيف من الكوريين الذين حاولوا الإعتداء على الحكم لولا تدخل الإداريين وقوات الأمن، قبل أن ينتهي الأمر بطرد الكوري كيم يونغ جول.
 
وكانت كوريا الشمالية قد خسرت أمام اليابان والبحرين بنتيجة واحدة 1-2 في الجولتين الأوليين, فباتت آمالها ضعيفة جدا في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة إلى النهائيات مباشرة.
 
في المقابل حققت إيران فوزها الثاني على التوالي بعد أن كانت تغلبت على اليابان 2-1 في الجولة الثانية الأسبوع الماضي وتعادلت مع البحرين في المنامة بالجولة الأولى.

المصدر : الفرنسية