الاتحاد السعودي والأهلي القطري تأهلا معا عن المجموعة الثانية (الفرنسية-أرشيف)


أصبح فريق مولودية الجزائر آخر المتأهلين إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال العرب لكرة القدم بعد تعادله من دون أهداف مع ضيفه الزمالك المصري ضمن الجولة السادسة الأخيرة لمنافسات المجموعة الأولى في الدور الثاني للبطولة.
 
وعزز المولودية موقعه في المركز الثاني برصيد 10 نقاط ولحق بالصفاقسي المتصدر وحامل اللقب الذي أنهى مبارياته بفوز كبير على مضيفه الكويت الكويتي 4-صفر، ليرفع الصفاقسي رصيده إلى 13 نقطة مقابل 9 نقاط للزمالك ونقطة وحيدة للكويت.
 
وفي المجموعة الثانية تأهل اتحاد جدة السعودي والأهلي القطري إلى ربع النهائي بعدما حقق الأول فوزا كبيرا على مضيفه وفاق سطيف الجزائري 2-صفر، وتعادل الثاني مع مضيفه غزل المحلة المصري 1-1.
 
واحتل الاتحاد صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة مقابل 9 نقاط للأهلي و8 لسطيف ونقطتين للمحلة.
 
الوداد يتأهل
وفي المجموعة الرابعة تأهل فريقا الوداد المغربي والأهلي السعودي بعد فوز الأول على ضيفه نصر حسين داي الجزائري 3-صفر، وفوز الثاني على ضيفه البنزرتي التونسي بهدف نظيف.
 
وتصدر الوداد المجموعة بتسع نقاط متقدما بنقطة عن الأهلي الثاني، بينما احتل نصر حسين داي المركز الثالث بست نقاط متقدما بنقطة على البنزرتي الذي حل في المركز الرابع الأخير.
 
وكان الإسماعيلي المصري قد حسم قمة المجموعة الثالثة مبكرا قبل أن يلتقي مساء اليوم الخميس مع ضيفه الفيصلي الأردني، ورافقه الهلال السعودي رغم خسارته يوم الثلاثاء الماضي أمام مضيفه الأفريقي التونسي بهدف نظيف.
 
وبذلك يضم الدور ربع النهائي لدوري أبطال العرب ثلاثة أندية سعودية إضافة إلى ناد من كل من مصر وقطر والمغرب وتونس والجزائر.   

المصدر : وكالات