قمة آسيوية بين الكويت والسعودية اليوم
آخر تحديث: 2005/3/30 الساعة 00:22 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/20 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الكرملين: بوتين يبحث هاتفيا مع أمير قطر الوضع في الشرق الأوسط
آخر تحديث: 2005/3/30 الساعة 00:22 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/20 هـ

قمة آسيوية بين الكويت والسعودية اليوم

عدد من لاعبي البحرين ومن خلفهم المدرب الألماني فولفغانغ سيدكا خلال استعدادهم للقاء اليابان (رويترز)


تنطلق اليوم الأربعاء منافسات الجولة الثالثة لتصفيات آسيا المؤهلة لمونديال 2006 في ألمانيا، حيث تقام أربع مباريات أبرزها القمة المرتقبة بين الكويت والسعودية، إضافة إلى مواجهات لا تقل أهمية تجمع كوريا الجنوبية مع أوزبكستان وكوريا الشمالية مع إيران واليابان مع البحرين.
 
ويكتسب اللقاء الكويتي السعودي أهمية مضاعفة بالنظر إلى التنافس الدائم بين البلدين فضلا عن تأثيرها الكبير في دعم فرص البلدين الساعيين إلى اقتناص بطاقتي التأهل إلى مونديال 2006 عن المجموعة الأولى لتصفيات قارة آسيا.
 
وتمتلك السعودية أربع نقاط من تعادل مع مضيفتها أوزبكستان 1-1 ثم فوز بملعبها على كوريا الجنوبية 2-صفر، مقابل ثلاث نقاط للكويت التي خسرت في كوريا الجنوبية صفر-2 ثم فازت على ضيفتها أوزبكستان 2-1.
 
ويأمل الكويتيون في المشاركة بكأس العالم للمرة الثانية بعد مشاركة أولى في مونديال إسبانيا 1982، بينما يسعى المنتخب السعودي للظهور في المونديال للمرة الرابعة على التوالي.
 
وضمن نفس المجموعة تلتقي كوريا الجنوبية صاحبة النقاط الثلاث مع أوزبكستان التي حصدت نقطة واحدة في مباراة لا تقبل إلا الفوز خاصة بالنسبة للفريق المضيف الذي قدم واحدة من أضعف مبارياته أمام السعودية في الجولة الماضية.
 

البرازيلي زيكو يقود تدريب اليابان (رويترز)

المجموعة الثانية
من جهة أخرى يخوض المنتخب البحريني اختبارا صعبا على ملعب مضيفه الياباني حيث يسعى الأول لمواصلة تألقه بعدما فاز في الجولة الماضية على مضيفه الكوري الشمالي 2-1 بينما يسعى اليابانيون لتعويض خسارتهم أمام الإيرانيين في طهران 1-2.
 
وكانت الجولة الأولى شهدت تعادل البحرين بملعبها مع إيران صفر-صفر بينما فازت اليابان بصعوبة على كوريا الشمالية 2-1 وهو ما دفع البحرين إلى صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط متقدمة بفارق الأهداف على إيران بينما تحتل اليابان المركز الثالث بثلاث نقاط وكوريا الشمالية الرابع بلا نقاط.
 
وتخيم على المباراة ذكريات لقاء المنتخبين في نصف نهائي كأس أمم أسيا الأخيرة في الصين الصيف الماضي حين كان المنتخب البحريني متقدما بثلاثة أهداف لهدفين حتى الدقيقة 85 قبل أن تتعادل اليابان في الدقيقة الأخيرة ثم تفوز في الوقت الإضافي، ولعل هذا ما دفع البرازيلي زيكو الذي يدرب منتخب اليابان لإظهار تفاؤله رغم الاعتراف بقوة المنافس.
 
وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، ستحاول إيران خطف ثلاث نقاط إضافية من كوريا الشمالية لتعزيز فرصها في التأهل خصوصا بعد عرضها القوي أمام اليابان في الجولة الماضية، بينما تأمل كوريا في وضع نهاية لهزائمها.

جدير بالذكر أن صاحبي المركزين الأولين في كل مجموعة سيتأهلان مباشرة إلى مونديال ألمانيا, في حين يخوض صاحبا المركزين الثالث مباراتين فاصلتين تتحدد على إثرهما هوية المنتخب المتأهل لخوض الملحق ضد رابع تصفيات الكونكاكاف ذهابا وإيابا لتحديد المنتخب الذي سينال البطاقة الأخيرة إلى نهائيات كأس العالم. 
المصدر : وكالات