بلوخين يبقى مدربا لأوكرانيا بحكم القضاء

(FILES) Undated recent picture of Oleg Blokhin, coach of Ukraine's National football team. Blokhin, 53, said 16 March, 2005, he was stepping down as coach after a row over his position as a member of parliament, a fortnight before a 2006 World Cup qualifier against Denmark in Kiev. Ukraine lead the European qualifying Group Two with 14 points from six matches, six points ahead of European champions Greece, who have a game in hand. AFP PHOTO/SERGEI SUPINSKY/ss
سمحت محكمة أوكرانية للنجم الدولي السابق أوليغ بلوخين بمواصلة مهماته على رأس الإدارة الفنية للمنتخب الأوكراني لكرة القدم، وذلك على الرغم من عضويته في البرلمان لكنها وضعت شرطا لذلك يقضي بعدم تقاضيه أي مقابل مالي لهذه المهمة.
 
وأشاد بلوخين البالغ من العمر 52 عاما بقرار المحكمة الذي جاء بعد أيام من إعلانه الاستقالة من تدريب المنتخب خلال خطاب ألقاه يوم الأربعاء الماضي أمام البرلمان الأوكراني في العاصمة كييف.
 
وتعرض بلوخين وهو نائب عن الحزب الاشتراكي الديمقراطي الموحد، خلال الفترة الماضية لانتقادات من جانب خصومه السياسيين الذي تساءلوا عن شرعية شغله لمنصب مدرب المنتخب نظرا لأن القانون الأوكراني يمنع على النواب البرلمانيين تقلد أي منصب آخر. 

من جهته, أعرب رئيس الاتحاد الأوكراني لكرة القدم غروغيري سوركيس عن ارتياحه لقرار المحكمة خاصة أن منتخب أوكرانيا سيخوض لقاء مهما بعد غدا الأربعاء مع نظيره الدانماركي في كييف ضمن تصفيات المجموعة الأوروبية الثانية المؤهلة لمونديال 2006.

 
وتتصدر أوكرانيا ترتيب المجموعة برصيد 14 نقطة مقابل 11 نقطة لليونان الثانية و9 لكل من الدانمارك وتركيا. 

وسبق لبلوخين أن أحرز كأس الكؤوس الأوروبية مع نادي دينامو كييف عامي 1975 و1986 ونال الكرة الذهبية لأحسن لاعب في أوروبا عام 1975. 

المصدر : الفرنسية