الضغط السعودي على مرمى الحارس الكوري الجنوبي أسفر عن هدفين نظيفين (الفرنسية)  

حقق المنتخب السعودي فوزا ثمينا وغاليا على نظيره الكوري الجنوبي بهدفين نظيفين على ملعب الأمير محمد بن فهد بمدينة الدمام، ليكمل السيطرة العربية في الجولة الثانية من الدور الثاني الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2006 في ألمانيا.
 
وقدم السعوديون عرضا جيدا وخصوصا حارس المرمى مبروك زايد الذي استبسل في التصدي للهجمات الكورية، بينما جاء الهدف السعودي الأول في الدقيقة 29 إثر مجهود فردي لافت لياسر القحطاني الذي اخترق من الجهة اليمنى وراوغ أكثر من مدافع قبل أن يمرر كرة على طبق من فضة إلى سعود كريري فوضعها على يمين الحارس.
 
ثم عاد القحطاني وسجل بنفسه هدف التعزيز في الدقيقة 75 إثر ركلة جزاء احتسبت لمصلحته.
 
وبهذه النتيجة تتصدر السعودية المجموعة برصيد أربع نقاط من مباراتين، بينما تجمد رصيد كوريا الجنوبية عند ثلاث نقاط بعد فوزها على الكويت 2- صفر في مباراتها الأولى بالمجموعة الشهر الماضي.
 
الكويتي بشار عبد الله صاحب الهدفين أمام أوزبكستان
الكويت وأوزبكستان
وفي مباراة أخرى لا تقل إثارة عن سابقتها، كسب المنتخب الكويتي ضيفه الأوزبكي 2-1، وأحرز هدفي الفائز المهاجم بشار عبد الله في الدقيقتين 7 و62 قبل أن يحرز ألكسندر غينريخ هدف الضيوف  الوحيد في الدقيقة 77.
 
الجدير بالذكر أن هذه المبارة شهدت  غياب ثلاثة مدافعين من الكويت هم مساعد ندا الموقوف وخالد الشمري ويعقوب الطاهر لإصابتهما, فيما غاب عن أوزبكستان المدافع أندري فيدوروف الموقوف أيضا.
 
بعد هذا اللقاء، يكون الكويتي قد حصل على أول ثلاث نقاط بعد خسارته أمام كوريا الجنوبية صفر-2 في الجولة الأولى, وبقي المنتخب الأوزبكي على نقطة واحدة من تعادله على أرضه مع السعودية 1-1.
 
إيران واليابان
الإيراني هاشميان لحظة تسجيله الهدف الأول (الفرنسية)
وفي المباراة الثالثة، حققت إيران فوزا صعبا ومستحقا على اليابان 2-1 على ملعب أزادي في طهران وأمام نحو مائة ألف متفرج.
 
سجل هدفي المضيف نجم هجومه  وحيد هاشميان (25 و76)، بينما أحرز هدف اليابان الوحيد تاكاشي فوكونيشي في الدقيقة 66 من تمريرة لزميله أتسوشي ياناجيساوا.
 
 
وضمن المجموعة ذاتها فازت البحرين على كوريا الشمالية 2-1 في وقت سابق لتتقاسم مع إيران صدارة المجموعة بأربع نقاط لكل منهما وبنفس فارق الأهداف, تليهما اليابان (3) ثم كوريا الشمالية دون رصيد من النقاط.
 
وكانت الجولة الأولى أسفرت عن تعادل البحرين بملعبها مع إيران من دون أهداف، وفوز اليابان على كوريا الشمالية 2-1.

المصدر : وكالات