احتفالات سعودية بالفوز على كوريا
آخر تحديث: 2005/3/26 الساعة 22:38 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/16 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الناطق باسم الحوثيين: النظام السعودي هو الخطر الماحق على أمن واستقرار المنطقة
آخر تحديث: 2005/3/26 الساعة 22:38 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/16 هـ

احتفالات سعودية بالفوز على كوريا

الجماهير السعودية نزلت إلى الشوارع للاحتفال بالفوز (رويترز)


عمت الفرحة بين جماهير الكرة السعودية بينما أشادت وسائل الإعلام بالفوز الذي حققه منتخب السعودية على نظيره الكوري 2-صفر مساء أمس الجمعة ضمن الجولة الثانية من الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2006 الذي تستضيفه ألمانيا.
 
وشهدت العديد من المدن السعودية نزول جماهير الكرة إلى الشوارع حاملة علم بلاده احتفالا بالفوز الذي وصفه بعض النقاد بأنه نقطة تحول في مسيرة السعودية نحو التأهل الرابع على التوالي لنهائيات كأس العالم بعد أن تصدرت المجموعة برصيد 4 نقاط مقابل 3 لكل من كوريا الجنوبية والكويت ونقطة واحدة لأوزبكستان التي خسرت أمام الكويت 1-2. 

واعتبر النقاد أن مدرب السعودية الأرجنتيني غابرييل كالديرون رد على الانتقادات التي تعرض لها بعد استبعاد عدة لاعبين في مقدمتهم محمد نور وأحمد الدوخي.
من جانبها أكدت الصحف السعودية الصادرة اليوم أن هذه النتيجة تعني اقتراب المنتخب السعودي بشكل كبير من نهائيات كأس العالم، مشيرة إلى أن الفوز تحقق على منتخب قوي يقوده مدرب خبير بالكرة الخليجية هو الهولندي جو بونفرير.
 
وأشارت الصحف إلى أن المنتخب السعودي استعاد بريقه بهذا الانتصار، في إشارة إلى نتائجه المتواضعة خلال المباريات الودية التي خاضها في الفترة الأخيرة حيث خسر بملعبه أمام مصر صفر-1 ثم أمام فنلندا صفر-4.
المصدر : الفرنسية