مانشستر يونايتد يريد تغيير نظام دوري أبطال أوروبا
آخر تحديث: 2005/3/23 الساعة 17:04 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/3/23 الساعة 17:04 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/13 هـ

مانشستر يونايتد يريد تغيير نظام دوري أبطال أوروبا

مانشستر خرج من البطولة الأوروبية بخسارته ذهابا وإيابا أمام ميلان الإيطالي (الفرنسية)


يبدو أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي يخشى       تكرار خروجه المبكر من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم حيث بدأ النادي حملة تستهدف تغيير نظام البطولة بشكل يساعد الأندية الكبرى على المضي قدما إلى دور الثمانية في أكبر بطولة أوروبية على مستوى الأندية.
 
وخرج مانشستر يونايتد من دور الستة عشر في وقت سابق من الشهر الجاري بعد هزيمته أمام ميلان الإيطالي ليودع البطولة مع ثلاثة من أكبر الأندية الأوروبية وهي ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان وأرسنال الإنجليزي.
 
وقدم الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد ديفد جيل اقتراحا لوضع تصنيف للأندية التي تصعد إلى دور الستة عشر وفقا لنتائجها السابقة، على أن يلعب متصدر التصنيف مع الفريق الذي يحتل المركز السادس عشر في القائمة بينما يلعب الفريق صاحب المركز الثاني في التصنيف مع الفريق الخامس عشر في القائمة وهكذا. 

وقال جيل إن الأندية ستدخل في مناقشات مع الاتحاد الاوروبي لكرة القدم لتحديد ما إذا كانت هناك حاجة إلى إدخال تعديلات على نظام البطولة رغم أنه لا يتوقع حدوث أي تغيير في العامين القادمين.

وتزامنت رغبة مانشستر يونايتد هذه مع كشفه عن انخفاض كبير في أرباحه علما بأن الاستمرار في دوري أبطال أوروبا يجلب للفريق الكثير من العوائد المادية، كما ترافقت مع إعلان النادي تمسكه بمدربه المخضرم أليكس فيرغسون (63 عاما) الذي يتولى تدريب الفريق منذ العام 1986.
المصدر : رويترز