ميلان يهزم روما ويعود لقمة الدوري الإيطالي
آخر تحديث: 2005/3/21 الساعة 16:48 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/3/21 الساعة 16:48 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/11 هـ

ميلان يهزم روما ويعود لقمة الدوري الإيطالي

كريسبو (يسار) يتلقى تهنئة من سيدورف عندما أحرز الهدف الأول لميلان أمام روما (الفرنسية)

استرد ميلان حامل اللقب الصدارة بفوزه الثمين على مضيفه روما بهدفين نظيفين على الملعب الأولمبي في روما أمام 70 ألف متفرج في ختام المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

 

وجاءت المباراة قوية بين الطرفين حيث كانت تميل الخطورة لصالح ميلان عبر المهاجم الأرجنتيني هرنان كريسبو والدانماركي يون دال توماس وصانع الألعاب البرازيلي كاكا غير أن تألق الحارس جانلوكا كورسي (20 عاما) أنهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.


ونجح كريسبو في هز الشباك بضربة رأسية رائعة (64)، ثم عزز ميلان فوزه من ركلة جزاء احتسبت بعدما لمس المدافع كريستيان بانوتشي بيده ليحصل على بطاقة حمراء، ويسجل  بيرلو الهدف الثاني (71) ليرفع ميلان رصيده إلى 66 نقطة بفارق الأهداف أمام يوفنتوس.

 

فوز إنتر ميلان
من جهته انفرد إنتر ميلان بالمركز الثالث عندما هزم  فيورنتينا 3-2 في ملعب سان سيرو بميلانو أمام 55 ألف متفرج، وجاءت الأهداف بواسطة اللاعب الأرجنتيني إستيبان كامبياسو (27) وموطنه خوان سيباستيان فيرون (53) والكولومبي إيفان راميرو كوردوبا (56) لإنتر.

 

في المقابل أحرز لفيورنتينا جامباولو باتزيني في الدقيقة 40، وكوردوبا في مرماه (87)، ليرفع إنتر رصيده إلى 50 نقطة مقابل 31 نقطة لفيورنتينا الذي تراجع إلى المركز الخامس عشر.

 

سمبدوريا وأتالانتا
وفي مباراة أخرى تلقى سمبدوريا خسارته الثانية على التوالي عندما سقط أمام ضيفه أتالانتا 1-2 حيث بكر الضيف بالتسجيل عبر النيجيري ستيفن ماكينوا في الدقيقة الثالثة, وأدرك كريستيانو دوني التعادل لسمبدوريا في الدقيقة 30, بيد أن سيزاري ناتالي منح الفوز للضيوف في الدقيقة 68.

 

وعزز أتالانتا صاحب المركز الأخير حظوظه في البقاء ضمن أندية النخبة بعدما رفع رصيده إلى 24 نقطة، بينما تجمد رصيد سمبدوريا عند 47 في المركز الخامس.

 

بقية النتائج
وفي المباريات الأخرى استغل أودينيزي خسارة سمبدوريا وصعد إلى المركز الرابع بفوزه الصعب على ضيفه ليتشي 2-1. واستعاد كييفو نغمة الانتصارات بتغلبه على ضيفه بريشيا بثلاثة أهداف لهدف. وبالنتيجة ذاتها تعادل ليفورنو مع كالياري، كما تعادل أيضا ميسينا مع بولونيا بدون أهداف.

 

ترتيب فرق الصدارة
   1- ميلان            66 نقطة
   2- يوفنتوس         66
   3- إنتر ميلان       50
   4- أودينيزي         48
   5- سمبدوريا         47

المصدر : الفرنسية