ريال مدريد يفوز بصعوبة على ملقة بالدوري الإسباني
آخر تحديث: 2005/3/21 الساعة 16:16 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2005/3/21 الساعة 16:16 (مكة المكرمة) الموافق 1426/2/11 هـ

ريال مدريد يفوز بصعوبة على ملقة بالدوري الإسباني

كرة مشتركة بين زيدان (يسار) وأنجل في اللقاء الذي أقيم بين ريال مدريد وملقة (الفرنسية)

حقق ريال مدريد فوزا صعبا على ضيفه ملقة بهدف نظيف مساء أمس في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم ليقلص الفارق إلى 11 نقطة مع برشلونة المتصدر.
 
وسيطر ريال مدريد على مجريات المباراة منذ البداية وسنحت لمهاجميه مجموعة من الفرص السانحة للتسجيل لكنهم أهدروها جميعا، كما أن الدفاع المستميت لملقة بقيادة حارس مرماه فرانشيسكو أرناو وقف سدا منيعا، إلى أن أحرز المدافع الدولي البرازيلي روبرتو كارلوس هدف المباراة الوحيد (61) من تسديدة قوية من خارج المنطقة.
 
ورفع فريق العاصمة الإسبانية رصيده إلى 57 نقطة ليحتل المركز الثاني في القائمة بعد برشلونة الذي عزز تصدره للبطولة برصيد 68 نقطة بعد فوزه على ديبورتيفو كورونا بهدف مقابل لا شيء مساء السبت. في المقابل تجمد رصيد ملقة عند 34 نقطة بالمركز السادس عشر.
 
فوز أشبيلية
من جهته أحرز المهاجم جوليو بابتيستا هدفا من ركلة جزاء قاد به فريقه أشبيلية للفوز على ريال مايوركا 1- صفر قبل أن يطرد من المباراة.
 
وعرقل غونزالو دي لويس سانتوس لاعب خط وسط مايوركا بابتيستا داخل منطقة الجزاء في نهاية الشوط الأول ليحصل على الإنذار الثاني ويطرد من اللقاء قبل أن يحرز بابتيستا هدف الفوز لأشبيلية، بيد أن بابتيستا طرد أيضا من المباراة في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني.
 
وبهذه النتيجة يرتفع رصيد أشبيلية إلى 46 نقطة ليحتل المركز السابع في البطولة بينما تجمد رصيد ريال مايوركا الذي يحتل المركز قبل الأخير عند 24 نقطة.
 
فوز فالنسيا
وعاد فالنسيا المدافع عن اللقب إلى المنافسة على احتلال أحد المراكز المؤهلة للبطولة الأوروبية بفوزه على ضيفه خيتافي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
 
وتقدم فرانشيسكو روفيتي وماركو دي فايو وميستا بثلاثة أهداف لفالنسيا قبل أن يحرز ماريانو برنيا هدف خيتافي ليحتل الفائز المركز الخامس في القائمة برصيد 46 نقطة بينما يحتل خيتافي المركز الثالث عشر برصيد 35 نقطة.
 
وفي بقية المباريات التي أقيمت أمس فاز ريسنج سانتندر على نومانثيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين وتغلب أتليتيك بيلباو على ليفانتي بثلاثة أهداف لهدف.
 
ترتيب فرق الصدارة 
   1- برشلونة           68 نقطة من 29 مباراة
   2- ريال مدريد       57 من 29
   3- بيتيس             48 من 29
   4- فياريال            47 من 28
   5- فالنسيا             46 من 29
المصدر : وكالات